غدا.. انطلاق النسخة الـ24 من بطولة قطر ماسترز البنك التجاري للجولف

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

غدا.. انطلاق النسخة الـ24 من بطولة قطر ماسترز البنك التجاري للجولف

الدوحة – قنا :

تنطلق غدا الخميس بملعب نادي المدينة التعليمية، منافسات النسخة الرابعة والعشرين من بطولة قطر ماسترز البنك التجاري/ للجولف، بمشاركة أبرز نجوم اللعبة في العالم، وتستمر حتى يوم الأحد المقبل.
وأقيمت اليوم منافسات “البرو أم” التي مهدت لانطلاقة البطولة رسميا غدا، وشهدت فوز المجموعة التي ضمت المحترف الانجليزي اوليفر فيشر ومعه محمد المنصور ومارتن هارفي وعبدالرشيد مرديفي.. ثم جاء في المركز الثاني الفريق الذي يقوده الجنوب افريقي دين بورميستر ومعه طارق العروسي ونايجل دي يونج وناصر الكعبي.. وحل ثالثا فريق المحترف الهندي شارما ومعه لاعبة المنتخب القطري ندى مير واوزما مير وجورجي جوميز.


أما منافسات /البرو أم/ في الفترة المسائية للفرق، فقد شهدت فوز فريق البنك التجاري بقيادة الامريكي جون كتالين ومعه ايوان هارف وبنيامين كولمان وعلي البشير، وجاء في المركز الثاني فريق المدينة التعليمية بقيادة المحترف الهولندي انطونيو روزنر ومعه بول كيلي وجون ميلس وثيو سكيبر.. وحل فريق المدينة التعليمية (2 ) في المركز الثالث بقيادة المحترف الاسباني بابلو لارازابيل ومعه ويدج لويزون وادمير شينجوينا وجوني براند.
وتنطلق منافسات الغد في الصباح الباكر بالمجموعة الاولى التي تضم الانجليزي ماثيو جوردان ومعه الويلزي اوليفر فار.. بينما تضم المجموعة الثانية الانجليزي توبي تري والايرلندي بول دان والهولندي داريوس فاندريل.
أما ثلاثي المنتخب القطري فسيواجه منافسة قوية غدا، فقد اوقعت القرعة اللاعب علي الشهراني في مجموعة تضم الهندي شاوراسيا والدنماركي بنيامين بوك، أما جهام الكواري فسيلعب بجانب الجنوب افريقي دين بورميستر والانجليزي روبرت روك، بينما سيكون صالح الكعبي ضمن مجموعة تضم الهولندي دان هوزينج والجنوب افريقي زاندار لومبارد ..في حين سيكون آخر المنطلقين في منافسات اليوم الأول المجموعة التي تضم الألماني سيباستيان هايسل والجنوب افريقي دارين فيشارد والاسباني فديز كاستانو.
وبالنسبة للمشاركة العربية فتشهد البطولة تواجدا معتادا للأردني شيرجو الكردي والذي يلعب في مجموعة تضم الى جانبه الاسترالي سكوت هند والايطالي نينو بيرتاسيو وكذلك المغربي ايوب لوجراتي الذي يلعب في مجموعة تضم الانجليزي ستيفين براون والباراجواياني فابريز زانوتي.
وقال لاعب المنتخب القطري للجولف صالح الكعبي انه يشارك في البطولة للمرة الخامسة ويدخلها هذه المرة بروح عالية ومتفائل بأن يحقق نتائج إيجابية افضل من التي حققها في البطولات الماضية.. مضيفا “لقد لعبت بشكل جيد في الأشهر القليلة الماضية، وحتى عندما يتراجع أدائي، فإنني أحقق نتيجة ثلاث ضربات فوق المعدل كحد أقصى، وسأبذل قصارى جهدي لأتأهل للمرحلة الثانية”.
كما عبر علي الشهراني الفائز مؤخرا ببطولة قطر العالمية المفتوحة والتي اعطته تذكرة المشاركة في هذه البطولة، عن سعادته للعب أمام ألمع نجوم الجولف في العالم في البطولة.. وقال “سعيد بمشاركتي في البطولة، وأعلم أن التحدي سيكون صعباً، غير أنني في غاية الحماس للعب أمام ألمع نجوم الجولف في العالم.. أرجو أن أكتسب أقصى قدر من الخبرة من خلال مشاركتي في البطولة”.
وفي نفس الاطار، اكد جهام الكواري تطلعه لتقديم مستوى جيد والوصول الى أبعد نقطة مع كبار لاعبي الجولف في العالم وتوصيل رسالة للجميع اننا نمتلك لاعبين يمكنهم التواجد وسط الكبار.
وأعلنت اللجنة المنظمة أن الجولة الأوروبية قررت استبعاد الايطالي لورنزو سكاليس من المشاركة في البطولة بعد أن أثبتت الفحوصات إصابته بـ”كوفيد -19″.
يذكر أن الاسباني خورخي كامبيلو قدم درسًا رائعًا العام الماضي في المدينة التعليمية بعد فوزه باللقب بعد مباراة فاصلة مثيرة مع ديفيد دريسديل ..وكان انتصاره هو الحدث الأخير قبل أن توقف جائحة COVID-19 الموسم لمدة أربعة أشهر.
وتقام البطولة، للمرة الثانية على التوالي بملعب المدينة التعليمية الجديد الذي صممه خوسيه ماريا أولازابال، حامل لقب بطولة الولايات المتحدة للأساتذة مرتين والمنضم لقاعة مشاهير الجولف العالمية في عام 2009، وينظمها الاتحاد القطري للجولف، واللجنة الأولمبية القطرية، ونادي المدينة التعليمية للجولف، والبنك التجاري، راعي اللقب طويل الأجل للبطولة.
وتعد البطولة واحدة من المناسبات الرياضية والاجتماعية السنوية الأبرز في دولة قطر، حيث انطلقت لأول مرة في عام 1998 وذاع صيتها واشتهرت باستقطاب نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم، حيث شهدت في السنوات الماضية تنافس عمالقة من أمثال سيرجيو جارسيا وروري مكلروي وآدم سكوت وجوستين روز وإرني إلس وهينريك ستينسون.

The post غدا.. انطلاق النسخة الـ24 من بطولة قطر ماسترز البنك التجاري للجولف appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة