غدا.. قرعة دوري السلة للسيدات

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

غدا.. قرعة دوري السلة للسيدات


الدوحة – قنا :

تقام يوم غد /السبت/ مراسم سحب قرعة دوري كرة السلة للسيدات الذي تنظمه لجنة رياضة المرأة القطرية وتنطلق منافساته /الأثنين/ المقبل وتستمر حتى 24 ديسمبر المقبل، بالتعاون مع الاتحاد القطري للعبة.
وتقام منافسات البطولة وفق الإجراءات الاحترازية وبالتعاون مع وزارة الصحة العامة ومستشفى سبيتار، وذلك ضمن الترتيبات اللازمة لانطلاق منافسات دوري السلة التي تنطلق بعد توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا المستجد /كوفيد- 19/ منذ منتصف مارس الماضي.
وأشادت لولوة المري رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية، بعودة النشاط الرياضي للجنة بعد توقف طويل نتيجة تفشي فيروس /كورونا/، موضحة أن منافسات دوري كرة السلة هذا الموسم ستقام على مدار شهر ونصف الشهر تقريبًا في الصالة الرياضية بأسباير زون خلال يومي /الاثنين/ و/الخميس/ من كل أسبوع.
وأكدت أن اللجنة بدأت نشاطها الرياضي في شهر سبتمبر الماضي، تنفيذًا للقرارات الصادرة من الدولة للحد من انتشار الفيروس، ولكن في الفترة الماضية نفذت اللجنة عددًا من البرامج عن بُعد، مثل ممارسة رياضة اليوجا وممارسة تدريبات اللياقة البدنية للاعبات ومدربات المنتخبات القطرية المختلفة.
وأشارت إلى أن البرامج التي تنفذها اللجنة عبر تقنية الاتصال المرئي عبر وسائل التواصل الاجتماعي تشهد تفاعلًا جيدًا ومشاركة كبيرة من قبل السيدات بمختلف الفئات العمرية.
وأوضحت لولوة المري، أن اللجنة حريصة على التقيد بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس /كورونا/، في كل الفعاليات والأنشطة التي ستنظمها بداية من انطلاق دوري كرة السلة، كما أشادت بالدور الكبير الذي تقوم به السلطات المختصة في الدولة للحد من انتشاره.
من جهتها، أكدت آمنة القاسمي، المدير التنفيذي للجنة رياضة المرأة القطرية، تواصل التحضيرات الجادة داخل أروقة اللجنة تأهبًا لانطلاقة الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، ووفقًا للبروتوكول الصحي من أجل الحد من انتشار فيروس /كورونا/.
وأضافت أن جميع أنشطة اللجنة الرياضية (اليد والقدم والسلة) توقفت منذ مارس الماضي، “إلا أننا استطعنا تنفيذ العديد من البرامج الرياضية مع لاعبات المنتخبات الوطنية بالتعاون مع الكوادر الفنية والإدارية، من أجل الحفاظ على لياقتهن البدنية والفنية، تمهيدًا لعودة النشاط الرياضي من جديد”.

The post غدا.. قرعة دوري السلة للسيدات appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة