غدًا.. انطلاق النسخة الثانية من “أسبوع النزاهة الرياضة 2021” بمشاركة عالمية واسعة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

غدًا.. انطلاق النسخة الثانية من “أسبوع النزاهة الرياضة 2021” بمشاركة عالمية واسعة

الدوحة – الراية:

تنطلق غدا الإثنين النسخة الثانية من أسبوع النزاهة في الرياضة 2021 الذي تنظمه المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيجا) وتمتد فعالياته على مدار خمسة أيام في الفترة ما بين 13-17 سبتمبر الجاري.  

وتكتسي النسخة الجديدة من الحدث العالمي الذي يقام والتي ستقام هذا العام أيضا عبر تقنية الاتصال المرئي، ويضم مشاركون ومتابعون من كل قارات العالم بأهمية خاصة نسبة لتزايد عدد المؤسسات والشخصيات المشاركة التي وصلت إلى ما يقرب من 140 منظمة تمثل جميع قطاعات المجتمع الدولي، حيث تتواجد الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي ومجموعة الـ20 وعدد من منظمات المجتمع المدني وشخصيات بارزة وممثلين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) واليويفا والكاف وعدد من الاتحادات الرياضية وروابط كرة القدم الأوروبية من بينها الليجا الأسباني والسيري إي الإيطالي والدوري الإنجليزي والدوري الأمريكي لكرة القدم واتحاد الرجبي العالمي وغيرها.  

أجندة اليوم الأول 

وتتضمن أجندة اليوم الأول من فعاليات أسبوع النزاهة في الرياضة 2021 جلسة افتتاحية وعدد من الكلمات الرئيسية وجلسة حوارية بعنوان: مستقبل كرة القدم في أوروبا إلى جانب عدد من الجلسات النقاشية (ويبنار) ستكون الجلسة الأولى بعنوان: نموذج الرياضة الأوروبية مقابل السوبر ليج الأوروبي.  

وأعلنت سيغا عن تنظيم النسخة الثانية من “أسبوع النزاهة في الرياضة 2021” وذلك بعد النجاح اللافت الذي حققته النسخة الافتتاحية للتظاهرة العالمية في العام الماضي ونظمتها (سيغا)، المنظمة الدولية المستقلة والممولة ذاتيا والتي تأخذ من جنيف مقرا لها. وسيشارك في هذه النسخة متحدثين على مستوى قارات العالم الست من أمريكا وأمريكا اللاتينية وأوروبا وأفريقيا وأوقيانيا.  

كما تتضمن أجندة أسبوع النزاهة في الرياضة العديد من الفعاليات الرقمية يتخللها جلسات نقاشية (ويبنار) بمشاركة فرانكو فراتيني رئيس سيغا وإيمانويل ميديريويس الرئيس التنفيذي للمنظمة الدولية فيما  سيتواصل إقامة الفعاليات على منصة رقمية في العالم الافتراضي تواكبا مع الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا على أن تشمل المنصة الرقمية بثا مباشرا ومناقشات تفاعلية عبر قناة اليوتيوب الخاصة بمنظمة سيغا. 

النزاهة ومحاربة الفساد  

وستناقش فعاليات النسخة الثانية من أسبوع النزاهة في الرياضة 2021 عدد من المحاور المتكاملة على مدار الأيام الخمس حيث ستركز أجندة اليوم الأول على الحوكمة الرشيدة ومحاربة الفساد والتعاون الدولي في الرياضة وسيناقش اليوم الثاني النزاهة المالية والشفافية والاستدامة في الرياضة ثم النزاهة في المراهنات الرياضية ثم مجالات الأعمال العالمية والإعلام والتكنولوجيا في الرياضة ثم تنمية وحماية الشباب في الرياضة. 

مشاركة قطرية 

ويبرز في أجندة المشاركين في الحدث العالمي المشاركة القطرية المتمثلة في المركز الدولي للأمن الرياضي، العضو المؤسس في سيغا حيث سيلقي محمد بن حنزاب رئيس مجلس إدارة المركز الدولي كلمة رئيسية ضمن فعاليات اليوم الأول والذي سيشهد أيضا كلمات رئيسية أخرى لعدد من الشخصيات الرياضية مثل خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الأسباني للمحترفين (الليجا).  

كما تتضمن المشاركة القطرية مشاركة هيئة الرقابة الإدارية والشفافية حيث ستشارك أمل بنت أحمد الكواري مدير ادارة الرقابة والتطوير فى الهيئة في أحد جلسات اليوم الثاني للحدث العالمي فيما برزت في أجندة الحدث مشاركة الخطوط الجوية القطرية ضمن فعاليات اليوم الرابع للحدث العالمي.  

واتسعت دائرة الشركاء الإعلاميين للحدث من شتى أنحاء العالم وبرز من بين الشركاء الإعلاميين قنوات الكأس وقننوات بي.إن.سبورتس الرياضية.  

أبرز المتحدثين والمشاركين 

وعلى مدار أيام الحدث، يبرز من بين المتحدثين في فعاليات النسخة الثانية من أسبوع النزاهة في الرياضة 2021 شخصيات مثل: 

  • محمد بن حنزاب رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي 
  • خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الأسباني للمحترفين (الليغا). 
  • باولو دال بينا، رئيس رابطة الدوري الإيطالي للمحترفين (السيري أي). 
  • كلاوس تومسين، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوريات الهولندية، رئيس رابطة الدوريات الأوروبية المحترفة لكرة القدم 
  • جيان أنطونيو سالازار، ممثل عن المفوضية الأوروبية   
  • أمل بنت  أحمد الكواري،  
  • توماس فراكواسكي، عضو البرلماني الأوروبي 
  • جيورجيو مارشيتي، نائب الأمين العام باليويفا 
  • أليسون جيوردانو نائب رئيس شركة ماستر كارد العالمية. 
  • أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية 
  • أمل بنت أحمد الكواري مدير ادارة الرقابة والتطوير بهيئة الرقابة الإدارية والشفافية – قطر 
  • لورينزو سالازار، نائب رئيس مجموعة العمل الدولية بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. 
  • أندريا ترفيرسو مدير الاستدامة المالية والأبحاث في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. 
  • ديفيد باتلر، مدير عام دوري الرجبي الأوروبي. 
  • بول ايليوت مستشار مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.  
  • مارك ليشتنهين، رئيس تحالف ملاك حقوق الرياضة. 
  • راف ريخرت مؤسسة ورئيس مؤسسة إي.إس.إل للألعاب. 
  • ستاسي كوبلاند، بطلة المصارعة الإنجليزية ولاعبة كرة القدم السابقة 
  • بيدرو دوارتي مدير الشئون القانونية في شركة مايكروسوفت العالمية. 

The post غدًا.. انطلاق النسخة الثانية من “أسبوع النزاهة الرياضة 2021” بمشاركة عالمية واسعة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة