غرفة قطر تحصل على شهادة الآيزو لأمن المعلومات

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

غرفة قطر تحصل على شهادة الآيزو لأمن المعلومات

الدوحة-الراية:

حصلت غرفة تجارة وصناعة قطر على شهادة الايزو ISO27001:2013 من قبل المنظمة الدولية للمعايير (ISO) وذلك عقب تطبيقها أحدث المعايير الدولية في مجال الإدارة وأمن المعلومات وتقييم المخاطر.

وقال السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر، أن حصول الغرفة على شهادة الايزو، جاء في اطار اهتمامها البالغ بنظم إدارة وأمن المعلومات، حيث تعد الشهادة معياراً دولياً مرموقاً لممارسات هذا المجال الهام، مؤكداً أن الغرفة في إطار تحديثها للخدمات الالكترونية والاعتماد على التطبيقات الحديثة؛ فأنها في الوقت نفسه تحرص على أمن المعلومات والبيانات المقدمة في هذه الخدمات، كما تحرص على التأكد من تطبيق افضل المعايير الدولية في هذا السياق، واعتماد معايير الضوابط الأمنية لحماية المعلومات ضد الثغرات أو الاخطار الأمنية.

وأشار الى ان الغرفة قامت بتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في الغرفة بما يمكنها من تطوير خدماتها الالكترونية بشكل كبير، ويهيئ المجال نحو الربط الالكتروني مع مختلف الجهات الحكومية.

في سياق متصل قال السيد جهاد عيتاني رئيس قسم المعلوماتية بالغرفة، أن شهادة ISO 27001 تعد من اكثر معايير أمن المعلومات قبولاً على المستوى الدولي، ويتم الاعتراف بها على نطاق واسع كونها توفر للمؤسسات نموذجاً لتشغيل وتنفيذ ورصد وتحسين نظام إدارة أمن المعلومات ISMS، مشيراً إلى أن معايير امن المعلومات لا تقتصر على الاتصالات والتكنولوجيا فحسب، بل تشمل كافة المعاملات الادارية.

وأوضح أن الغرفة حصلت على الشهادة بعد التأكد من تنفيذ مجموعة من الممارسات والضوابط الخاصة بنظم أمن المعلومات، والتحقق من متانة وجودة معايير تقييم مخاطر أمن المعلومات لديها، مبيناً أن حصول الغرفة على الشهادة سينعكس ايجاباً على جودة الخدمات الالكترونية التي تقدمها لمنتسبيها، كما يساهم في تحقيق الرؤية الوطنية للأمن السيبراني في ضوء رؤية قطر 2030.

The post غرفة قطر تحصل على شهادة الآيزو لأمن المعلومات appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة