فتح التسجيل بالمخيم الصيفي الرقمي لمؤسسة قطر

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

فتح التسجيل بالمخيم الصيفي الرقمي لمؤسسة قطر

الدوحة – الراية :

ينطلق المخيم الصيفي الذي ينظمه «التعليم ما قبل الجامعي» في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وذلك للمرة الأولى عبر شبكة الإنترنت، خلال الفترة من الخامس حتى الثلاثين من يوليو المقبل، متضمناً سلسلة من الأنشطة التعليمية الشيقة والممتعة لطلاب المدارس من مختلف الأعمار.
وقالت عبير آل خليفة، المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية، في التعليم ما قبل الجامعي بالمؤسسة: «هذا العام، وبسبب جائحة كوفيد-19 قرّرنا إقامة مخيمنا الصيفي عبر الإنترنت. وعلى الرغم من تخفيف القيود المفروضة ذات الصلة بهذه الجائحة، إلا أننا سنمضي قدماً في تقديم برامجنا عبر المنصات الرقمية حرصاً منّا على صحة الطلاب المشاركين وسلامتهم، وإيجاد مساحة آمنة وممتعة لهم».
ويتعاون «التعليم ما قبل الجامعي» في تنظيم هذا المخيّم مع عدد من الجهات في المدينة التعليمية، والمؤسسات المحلية أيضاً، بما في ذلك اللجنة العليا للمشاريع والإرث؛ جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر؛ جامعة تكساس إي أند أم في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر؛ متحف الفن الإسلامي؛ النادي العلمي القطري؛ معهد الدوحة للأفلام؛ ومكتبة قطر الوطنية.
يحتوي برنامج المخيم الشامل والمصمّم للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 – 18 سنة، على دروس لتعليم اللغات، وأنشطة نموذج الأمم المتحدة، ودروس مســـــرحـــــــــــيـــــــة وموسيقية، فضلًا عن دورات التصميم والكتابة الإبداعية والتكنولوجيا والعلوم والهندسة والرياضيات، بالإضافة إلى الرياضة والفنون.
وأضافت آل خليفة: «نتطلع إلى الترحيب بالطلاب في مخيم هذا العام، حيث نحرص سنوياً، وإلى جانب أنشطتنا الأكاديمية، على تعزيز مجموعة من المهارات الأخرى، مثل القيادة، والعمل الجماعي، والإبداع، كما ندعم ونشجّع النجاح والتميز الشخصي. ونقدّم هذا العام أيضاً دورات خاصة للطلاب الموهوبين صمّمت خصيصاً لهم من حيث التحدي، وسوف تساعدهم على التفوق، وتشجّعهم على التألق».
ويقدّم الدورات الدراسية مدرسون أكفاء من ذوي الخبرات العالمية من مُختلف مدارس مؤسسة قطر.

The post فتح التسجيل بالمخيم الصيفي الرقمي لمؤسسة قطر appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة