فورين بوليسي: ترامب رفض طلبًا من الملك السعوديّ لغزو قطر في 2017

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

فورين بوليسي: ترامب رفض طلبًا من الملك السعوديّ لغزو قطر في 2017

الدوحة – الراية:
أكّدت مجلةُ فورين بوليسي الأمريكية أن الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب رفض طلبًا من الملك السعوديّ سلمان بن عبد العزيز خلال اتصال هاتفيّ بينهما في 6 يونيو 2017 بغزو دولة قطر.
وقالت المجلةُ الأمريكية إنّ الولايات المتحدة طلبت بسرعة وساطة كويتية لحلّ الأزمة الخليجيّة بعد الاتصال الذي اقترح فيه ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز غزوَ قطر خلال حديثه ترامب، أي بعد يومٍ واحد على فرض الحصار عليها بإغلاق كافة المنافذ الجوية والبحرية والبرية، حيث دخلت الأزمةُ الخليجية عامَها الرابع.
وأشارت فورين بوليسي إلى الدعم التركيّ لدولة قطر في هذه الأزمة حيث تدخّل الرئيس التركيّ رجب طيب أردوغان إلى جانب قطر من خلال إشراك قادة من منظمة التعاون الإسلاميّ وحثهم على عدم الانجرار إلى الأزمة. كما أرسل أردوغان قواتٍ تركيةً إلى قطر في إطار إستراتيجية ردع ضد السعودية والإمارات.
كما دعمت إيرانُ الاقتصادَ القطري من خلال فتح مجالها الجويّ للسلع والخدمات، بما في ذلك تسليم الموادّ الغذائية والخضراوات، خلال المراحل الأولى من الحصار..
وكانت قناةُ فوكس نيوز الأمريكية، نقلت عن مصادرَ في أوائل يوليو أن الإمارات عرقلت اتفاقًا خليجيًا بوساطة أمريكية لإنهاء حصار قطر، بعد سلسلة من المباحثات رفيعة المستوى بين كبار القادة من قطر والسعودية والإمارات والولايات المتحدة .
وذكرت القناةُ أنّ الإمارات، وفي اللحظة الأخيرة غيّرت مسارها وطلبت من السعودية الامتناعَ عن دعم الاتفاق المقترح الذي تدعمه الولايات المتحدة.

The post فورين بوليسي: ترامب رفض طلبًا من الملك السعوديّ لغزو قطر في 2017 appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة