فيتش تثبت تصنيف البنك التجاري عند “A” مع نظرة مستقبلية مستقرة  

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

فيتش تثبت تصنيف البنك التجاري عند “A” مع نظرة مستقبلية مستقرة  

 

الدوحة- الراية :

أكدت وكالة “فيتش” قدرة البنك التجاري على الوفاء بالتزاماته على المدى الطويل عند درجة “A” مع توقعات مستقبلية مستقرة.ويأتي هذا التصنيف نسبةً لقدرة دولة قطر الكبيرة في دعم البنوك المحليّة، ونسبةً لما تصفه الوكالة “بالاحتمال العالي جدًّا لحصول البنوك المحلية على الدعم من السلطات القطرية إذا اقتضت الحاجة.”وبالنسبة لفيتش، نجح البنك التجاري في تحقيق استراتيجية التحوّلية التي بدأها منذ العام ٢٠١٦، وذلك من خلال:

  • تعزيز قدراته الرأسمالية
  • تخفيض تركيز البنك على قطاع العقارات مقابل تعزيز وجوده في القطاع الحكومي العام
  • تحسين فعاليته التشغيلية
  • وتعزيز قدرته على التحكّم وإدارة المخاطر الناتجة عن العمليات الدولية.

وفي هذا الصدد، قال جوزيف ابراهام، الرئيس التنفيذي للمجموعة في البنك التجاري: “إن تثبيت تصنيفنا مع نظرة مستقبلية مستقرة يعود إلى الإدارة الاقتصادية الحكيمة لدولة قطر على الرغم من التحديّات التي نواجهها بسبب فيروس كوفيد-19. فإن تصنيف فيتش بالنسبة إلى البنك التجاري يعكس إدارتنا الرشيدة للمخاطر ونجاحنا المستمرّ في تنفيذ خطتنا الاستراتيجية الخمسية.”

بالإضافة إلى تصنيف فيتش، يستمتع البنك التجاري حاليًا بتصنيفات قوية من عدة وكالات رفيعة المستوى. إذ حظي البنك بتصنيف A3 لنظرة المستقبلية طويلة الأجل من قبل موديز، وBBB+ من قبل ستاندرد آند بورز. والتوقعات المستقبلية للبنك مستقرة من قبل جميع التصنيفات الائتمانية.

The post فيتش تثبت تصنيف البنك التجاري عند “A” مع نظرة مستقبلية مستقرة   appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة