فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني يبدي رضاه عن التعادل مع منتخب بنما

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني يبدي رضاه عن التعادل مع منتخب بنما

هيوستن – قنا:

أبدى الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، رضاه عن التعادل الإيجابي مع منتخب بنما 3 / 3 في المواجهة التي جمعت بين المنتخبين صباح اليوم ، لحساب مباريات المجموعة الرابعة في بطولة الكأس الذهبية المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية وتستمر لغاية الأول من شهر أغسطس المقبل.
وقال سانشيز: “أولا كما نعرف جميعا بدايات البطولات دائما ما تكون صعبة ولا تكون سهلة، فقد تقدمنا في النتيجة خلال ثلاث مناسبات لكن المنافس كان دائما يعود في المباراة ويسجل علينا هدف التعادل، أي لم نتمكن من الحفاظ على تقدمنا”.
وأضاف: “علينا أن نعمل على تصحيح الأخطاء التي ارتكبناها وأن نحافظ على النتيجة عندما نسجل، وعلى العموم أنا راض لأن اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم في اللقاء ونتيجة التعادل تعتبر جيدة لبدء بطولة نشارك فيها لأول مرة، والكأس الذهبية عامل جيد لكي نتعلم منها للحصول على استعداد أفضل لكأس العالم قطر 2022”.
واعتبر مدرب الأدعم أن التحفظ خلال الشوط الأول كان سائدا في اللقاء بتكثيف منطقة الوسط على حساب الهجوم تفاديا لتلقي أي هدف في بداية اللقاء، مؤكدا احترام كل طرف للأخر وعدم التقدم إلى الأمام.
وتابع سانشيز: “رغم أن المنتخب البنمي حاول في البداية غلق المساحات إلا أننا تمكن من خلق فرص للتسجيل أبرزها فرصتين حقيقتين لإحراز هدف التقدم، وفي الشوط الثاني الهدف الذي سجلناه فتح اللعب أكثر حيث شهدت المباراة تسجيل 5 أهداف بعد ذلك الهدف، وهذا ما جعل اللقاء يتغير بنسبة 100 بالمائة، وكان هجوميا أكثر منه دفاعيا وكانت الأهداف متقاربة حتى في توقيت تسجيلها”.
وعن ركلة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة للمنتخب البنمي قال سانشيز : ” لا يمكن لي تحديد إن كانت ركلة جزاء صحيحة أم لا بما أن الزاوية التي كنت متواجداً فيها يصعب علي ذلك”.
وتمنى مدرب المنتخب القطري في ختام تصريحه أن يحقق المنتخب نتائج أفضل خلال المباريات المقبلة.
ومن جهة أخرى قال الإسباني توماس كريستيانسن مدرب منتخب بنما: “ارتكبنا العديد من الأخطاء الدفاعية التي جعلتنا نتلقى ثلاثة أهداف، لهذا فعلينا بالعمل أكثر خلال المواجهتين المتبقيتين لنا لتصحيح هذه الأخطاء والمشاكل التي واجهتنا في مباراتنا الافتتاحية”.
وأضاف: “على الرغم من الأخطاء الدفاعية التي ظهرت في هذه المباراة إلا أنني واثق أننا قادرون على تجاوزها في المباريات المقبلة، ومن الأمور الجيدة التي حدثت في اللقاء إظهار الفريق أنه لا يستسلم بدليل تعديله للنتيجة في ثلاث مناسبات”.
وأكد مدرب بنما على أن فريقه واجه منتخبا قويا يملك لاعبين جيدين على مستوى الهجوم.. مضيفا: “كنت أنتظر أننا سنجد صعوبات كبيرة أمام فريق يملك هجوم جيد خاصة في سرعة نقل الهجمة وهذا ما جعلنا نتلقى ثلاثة أهداف، لهذا فأنا لم أتفاجئ بقوة هجومهم”.

من جانبه أكد حسن الهيدوس قائد منتخبنا على أن الأدعم كان يطمح في الفوز على بنما والحصول على أول ثلاث نقاط، لكن البداية دائما ما تكون صعبة في مثل هذه البطولات الكبيرة، وقال: “كان الشوط الأول مغلقا دفاعيا ولكن الحال اختلف في الشوط الثاني، واستطعنا أن نتقدم في النتيجة ثلاث مرات لكن لم نتمكن من الحفاظ على تقدمنا، وإن شاء الله سنعالج هذا الخلل في المباريات المقبلة”.
وأضاف.. سنعالج الأخطاء التي وقعنا فيها خلال المباراة للتحضير بشكل أفضل للمباراة المقبلة أمام جرينادا.
من جهته قال عبدالكريم حسن لاعب العنابي: “في بداية اللقاء كان هناك تحفظ ورغم ذلك سنحت لنا فرصتين حقيقيتين كان بإمكاننا من خلالها التقدم في النتيجة بالشوط الأول، فيما شهد الشوط الثاني مهرجان أهداف حيث تقدمنا في اللقاء خلال ثلاث مناسبات لكن لم نحافظ على التقدم”.
وتابع قائلا: “بشكل عام البداية تبشر بالخير واللاعبون قدموا ما عليهم خلال المباراة، حيث كانت هنالك جرأة أكثر في الشوط الثاني.. وإن شاء الله سنتعلم من درس مباراة اليوم حتى نكون أفضل في المباراة المقبلة، مضيفا: “بهذا الأداء في المباراة الأولى نكون قد بعثنا رسالة للفرق الأخرى أن منتخبنا ليس سهلا، وبإمكاننا أن نقدم عروض قوية ونحقق نتائج جيدة في المباريات المقبلة”.
ومن جهة أخرى، تصدر منتخب هندوراس المجموعة الرابعة من بطولة الكأس الذهبية، بعد أن نجح في الفوز على نظيره جرينادا برباعية نظيفة في افتتاح مباريات المنتخبين في دور المجموعات.
وقد افتتح جيري بنغستون التسجيل في الدقيقة 28، قبل أن يسجل أدوين سولانو الهدف الثاني في الدقيقة 52، ثم أضاف جوني ليفرون الهدف الثالث في الدقيقة 86، واختتم رومل كويتو التسجيل بالهدف الرابع والأخير في الدقيقة 88.
وبهذا الفوز، حصدت هندوراس ثلاث نقاط صعدت بها إلى صدارة المجموعة أمام قطر وبنما اللتان تحتلان المركزين الثاني والثالث بنقطة واحدة لكل منهما بعد التعادل بينهما، بينما تقبع جرينادا في المركز الأخير بلا نقاط.
وفي الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، والتي ستقام يوم /الأحد/ المقبل في هيوستن أيضا، ستلعب بنما أمام هندوراس، بينما ستجمع المواجهة الثانية بين قطر وجرينادا.
وتعد مشاركة قطر هي الأولى لمنتخب عربي في البطولة القارية لمنتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي /الكونكاكاف/، وذلك في إطار شراكة استراتيجية بين الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر و/الكونكاكاف/، تتضمن مشاركة /المنتخب القطري/ في نسختي 2021 الحالية و2023 المقبلة.
وقطر هي سابع دولة والثانية آسيويا التي تتم دعوتها للمشاركة في الكأس الذهبية، بعد البرازيل التي شاركت في نسخ 1996 و1998 و2003، وكولومبيا /2000 و2003 و2005/، وبيرو /2000/، والإكوادور /2002/، وجنوب أفريقيا /2005/، وكوريا الجنوبية /2000 و2002/.

The post فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني يبدي رضاه عن التعادل مع منتخب بنما appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة