«قدرات للتنمية» يعزّز خلق الاحترام بين الفتيات

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

«قدرات للتنمية» يعزّز خلق الاحترام بين الفتيات

الدوحة – الراية :
نظم مركز قدرات للتنمية معسكر «أنا قائدة الافتراضي»، حيث استهدف الفتيات من عمر 9 سنوات حتى 12 سنة، وتضمن 6 ورش تفاعليّة عبر منصة زوم شملت تطوير الذات، ومواضيع دينيّة واجتماعيّة والتعرّف على استراتيجيات الرؤية الوطنيّة.
ويهدف المعسكر إلى استثمار أوقات الفتيات خلال الإجازة الصيفيّة والحجر المنزلي، بالإضافة إلى التعرّف على الذات واستكشاف جوانب الضعف والقوة في الشخصية والتدريب على تقويتها. وتعزيز خلق الاحترام وبيان أثره على الفرد، مع استكشاف تجارب جديدة في زيادة العلاقة الوالديّة، وتطبيق بعض السنن في الحياة اليوميّة، كما يسعى من خلاله للتعرّف على رؤية قطر وركائزها الأربع، وتوضيح برنامج قطر الوطني للأمن الغذائي، ومشاركة الفتيات في عرض أفكار تساهم في توفير الأمن الغذائي.
ولقياس مدى تحقيق هذه الأهداف تمّ استقصاء آراء أولياء الأمور لمعرفة الأثر الذي لمسوه على البنات، حيث صرّحت أم الدانة العمادي بأن معسكر «أنا قائدة»، برنامج داعم لشغل وقت الفراغ عند الفتيات قائم على الحوار والمناقشة والتحفيز بين المجموعات، وقد أبدعت الدكتورة سلمى الحرمي، مُعدة ومقدمة البرنامج، في اختيار المواضيع المختلفة لتنمية وتطوير شخصية الفتاة وزيادة المساحة التثقيفيّة والتوعويّة لها، وقالت بالنسبة لابنتي استفادت من المواضيع المطروحة فقد كنت أناقشها بعد اللقاء لتحقيق الفائدة المرجوة وهي سعيدة بانضمامها للبرنامج والمشاركة مع زميلاتها كما أنها استفادت من الأفكار التي تقدّمها الفتيات الخاصّة بالواجب الأسبوعي.
من جهتها، قالت أم محمد إن البرنامج رائع جداً ويساعد الفتاة على تطوير شخصيتها ومراقبة سلوكها وتحسينه للأفضل، مع مراعاة الضوابط الشرعيّة من حشمة واحترام نفسها والآخرين من حولها.
كما قالت أم الدانة عادل إن وقت البرنامج ولقاءاته الأسبوعيّة مناسب، والمهارات والمعلومات المطروحة لقضاء أوقات الفتيات خلال الإجازة الصيفيّة.
جدير بالذكر، أنه تمّ تصميم هذا البرنامج الصيفي تمهيداً لإلحاق الفتيات ببرنامج الأميرة، حيث سيتم فتح المجموعة الرابعة والتي ستنطلق في مطلع سبتمبر القادم.

The post «قدرات للتنمية» يعزّز خلق الاحترام بين الفتيات appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة