قطر الخيرية تعقد الملتقى السنوي لمكاتبها الخارجية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

قطر الخيرية تعقد الملتقى السنوي لمكاتبها الخارجية

الدوحة – الراية :

عقدت قطر الخيرية الملتقى السنوي للمكاتب الخارجية بالتعاون مع هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، بحضور السيد إبراهيم بن عبد الله الدهيمي المدير العام لهيئة تنظيم الأعمال الخيرية، والسيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية وعدد من مسؤولي وخبراء قطر الخيرية، إضافة إلى مديري وموظفي المكاتب الميدانية في 34 دولة حول العالم. وذلك عبر وسائل الاتصال المرئي.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز وتفعيل التنسيق بين المقر الرئيسي لقطر الخيرية والمكاتب الميدانية لها، ورفع قدرات العاملين بها، وتطوير بيئة العمل، وتعزيز دور المكاتب الميدانية في التنسيق على المستويين المحلي والحكومي والدولي. ويعد الملتقى فرصة لمناقشة الخطط وتطوير أداء العمل، وتبادل الخبرات والتجارب مع مختلف المكاتب، والبحث عن حلول وطرق مناسبة لمواجهة التحديات التي قد تعترض تنفيذ المشاريع الخيرية.

وفي مستهل اللقاء، أكد السيد إبراهيم بن عبد الله الدهيمي المدير العام لهيئة تنظيم الأعمال الخيرية على أهمية العمل والتنسيق المشترك بين مختلف الجهات الوطنية ابتداء من اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجمعيات والمؤسسات الخاصة الخيرية والهيئة في مجال تكثيف الجهود للاستعداد التقييم المشترك لمجموعة العمل المالي، وأثنى على الجهود الكبيرة التي تقوم بها قطر الخيرية ممثلة في مكاتبها وبعثاتها الخارجية في سياق تصميم وتنفيذ المساعدات الخارجية المقدمة من المانحين في دولة قطر.

من جهته رحب السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية بممثلي الهيئة وخبراءها وممثلي المكاتب الميدانية في الملتقى، مؤكدا حرص قطر الخيرية على الالتزام بالقوانين والضوابط المنظمة للعمل الخيري في قطر، والعمل وفقا للقوانين القطرية والأنظمة واللوائح المنظمة من قبل هيئة تنظيم الأعمال الخيرية وفقا لقوانين الدول التي تعمل فيها.

   من جانبه، قال السيد فيصل راشد الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية إن هذا اللقاء يعد فرصة مهمة لضبط إيقاع عمل قطر الخيرية ليكون متناغما بين المقر الرئيس والميدان، وحافزا لتعزيز التواصل والتنسيق بين المواقع المختلفة لقطر الخيرية، بحكم أن نشاطها موزَّع على بقاع كثيرة من العالم المترامي الأطراف.

 وأضاف أن الملتقى يهدف إلى إطلاع مدراء المكاتب على التعاميم الصادرة من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية ليكون العمل منضبطا بالقوانين المنظمة للعمل الخيري في دولة قطر، وملبيا لمقتضيات الحوكمة وقواعد الامتثال والعناية الواجبة، ومراعيا للشفافية والنزاهة، ومستوعبا لإدارة المخاطر، وملتزما بأنظمة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

ووجه شكره لمديري المكاتب على جهودهم المتواصلة والدؤوبة في تنفيذ المشاريع التنموية والتدخلات الإنسانية العاجلة في مناطق الكوارث والأزمات تخفيفا لمعاناة المتضررين وخدمة للفقراء والمحتاجين.

وعقب ذلك، قدمت عدد من أوراق العمل من طرف هيئة تنظيم الأعمال الخيرية تناولت محاور عدة أبرزها التطور الكبير الذي شهده قطاع العمل الخيري في قطر والمتمثل في تطوير الإطار التشريعي المنظم للعمل الخيري، وإصدار عدد كبير من الأدلة التنظيمية ذات الطبيعة الفنية التخصصية التي تساهم في تطوير الاشراف والرقابة بين الهيئة والجهات الخاضعة لها.

كما تناولت آثار جائحة كورونا على مسؤوليات الجهات المبلغة في ضوء أزمة كوفيد 19، والقواعد التنظيمية في مجال مكافحة التمويل غير المشروع وأهمية تطبيق المنهج القائم على المخاطر، إضافة إلى مخاطر استغلال المنظمات غير الهادفة للربح في مجال تمويل الإرهاب.

The post قطر الخيرية تعقد الملتقى السنوي لمكاتبها الخارجية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة