قطر الخيرية والخطوط القطرية ترسلان طائرة محمّلة بـ100 طن مساعدات لمتضرري الفيضانات بالسودان

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

قطر الخيرية والخطوط القطرية ترسلان طائرة محمّلة بـ100 طن مساعدات لمتضرري الفيضانات بالسودان

الدوحة – قنا

أعلنت قطر الخيرية، أنها باشرت في إطار حملة سالمة يا سودان وبالتعاون والشراكة بينها وبين الخطوط الجوية القطرية، توزيع 100 طن من المواد الغذائية والطبية على متضرري الفيضانات هناك، وذلك في أعقاب وصول طائرة تحمل هذه المساعدات الإغاثية الجديدة إلى مطار الخرطوم.
وأوضحت أن شحنة المساعدات المذكورة، التي وزعت عن طريق مكتبها الميداني في السودان، تتكون من 70 طنا من المواد الغذائية وفّرتها قطر الخيرية، فيما وفّر كل من /مونوبري قطر/ و/طلبات قطر/ بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية 30 طنا من المساعدات الغذائية والطبية.
وقال السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، إن الأخيرة تواصل جهودها لتوزيع المواد الإغاثية العاجلة لمتضرري أسوأ فيضانات في السودان منذ مائة عام من خلال حملة /سالمة يا سودان/ والوصول إلى أكبر عدد من الفئات الأكثر احتياجا بإشراف من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية.
وأثنى الكواري، على نقل الخطوط الجوية القطرية شحنات المساعدات الإغاثية للسودان بالمجان، منوها إلى أنها تقدم مثل هذا الدعم باستمرار عند التدخلات الإنسانية العاجلة، وكان آخرها عقب انفجار مرفأ بيروت، كما تقدم الدعم لمشاريع قطر الخيرية الأخرى.
من جانبه، لفت سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إلى أن الجميع في دولة قطر أكدوا تضامنهم مع الشعب السوداني واستعدادهم لتقديم الدعم والمساعدة بشتى السبل، توازيا مع الفيضانات المدمرة في السودان، والتي تأثّر بها مئات الآلاف من البشر، معربا عن أمله في أن تساهم هذه المبادرة المجتمعية، في مساعدة أكبر عدد ممكن من المتضررين.
من جهته أوضح السيد حسين كرماش مدير مكتب قطر الخيرية في الخرطوم، عقب وصول الطائرة القطرية للعاصمة السودانية، أن خطة توزيع المساعدات الإغاثية العاجلة تستند إلى الوصول المباشر للمناطق المنكوبة وإيصال الدعم لمستحقيه بتلك المناطق وذلك بعد عمل مسح مسبق بالتنسيق مع مفوضية العون الإنساني لمعرفة أكثر المناطق احتياجاً للدعم العاجل بمواد الإيواء والغذاء.
وقال إن قطر الخيرية وزّعت خلال الفترة الماضية الكثير من التدخلات الإغاثية في المناطق المتضررة في ولاية الخرطوم والريف الجنوبي لمدينة أم درمان حيث دمر الفيضان مناطق واسعة بشكل شبه كامل.
وأكد كرماش، أن فرق قطر الخيرية ستنفذ حملة واسعة لإيصال المساعدات الغذائية والإيوائية للمتأثرين بالفيضانات بولاية نهر النيل شمالي السودان، ثم تنتقل للتدخل الميداني بولاية سنار التي شهدت دماراً واسعاً في المنازل والممتلكات، مشيرا إلى أن خطة توزيع المساعدات التي تنفذها قطر الخيرية تتسم بالمرونة والشمول للمناطق المتضررة والاستجابة للاحتياجات العاجلة.
ونوّه إلى أن من مشاريع المرحلة الأولى العاجلة ضمن حملة /سالمة يا سودان/، توفير المواد الغذائية والإيوائية العاجلة وخدمات الرعاية الصحية الأولية ومشاريع الإنعاش المبكر التي تتضمن تأهيل البيوت والمدارس والمراكز الصحية، والعمل على ترميم وتأهيل محطات وآبار المياه.
ولفت إلى أن مكتب قطر الخيرية في الخرطوم سيستقبل في الأيام المقبلة طائرات أُخرى تحمل مواد إيواء ومراكز صحية ومدارس في شكل خيام.

The post قطر الخيرية والخطوط القطرية ترسلان طائرة محمّلة بـ100 طن مساعدات لمتضرري الفيضانات بالسودان appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة