قطر تجاوزت مرحلة ذروة انتشار كورونا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

قطر تجاوزت مرحلة ذروة انتشار كورونا

الدوحة – عبدالمجيد حمدي :

أكد الدكتور يوسف المسلماني المدير الطبي لمستشفى حمد العام أن قطر تجاوزت فترة ذروة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» وبدأ عدد حالات الإصابة فى الانخفاض بشكل واضح، مرجعًا ذلك إلى خطط الدولة لاحتواء الوباء وتجاوب والتزام المواطنين والمقيمين مع الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من قبل الجهات المعنية.
وقال د. المسلماني، في مقطع توعوي مصور نشرته مؤسسة حمد الطبية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن هناك انخفاضًا في أعداد الإصابات وفي الوقت نفسه هناك زيادة في إصابات بعض الفئات، بينهم المواطنون والمقيمون وعائلاتهم .. مشيرًا إلى أن فئة العمال كانت الأكثر إصابة بالفيروس في بداية انتشاره.
وأوضح أن معظم العمال من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و40 عامًا وبعضهم لا يعانون أمراضا مزمنة، ولذلك كان القليل منهم يحتاجون دخول المستشفى حال الإصابة وعدد قليل جدًا يحتاجون لدخول العناية المركزة.
وأضاف أن المواطنين والمقيمين وعائلاتهم أكبر عمرًا من فئة العمال وبعضهم يعانون أمراضًا مثل الضغط والسكري والقلب ويعدون أكثر عرضة للإصابة بالمرض، وتكون احتمالية الدخول للمستشفى أكبر في حال إصابتهم، وربما العناية المركزة.
وكشف عن أن نسبة الوفيات بين المصابين في قطر هي 1.4 في الألف موضحًا أن معدل الوفيات بين المصابين الذين يعانون أمراضًا مزمنة يتضاعف بأكثر من عشر مرات، ونصح هذه الفئة بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى مع غسل اليدين باستمرار وارتداء الكِمامة حال الخروج من المنزل، وفي حال تكرار خروج أحد أفراد الأسرة للعمل، يفضل عدم مخالطته لكبار السن الذين يقطنون معه بالمنزل أو بمن يعانون أمراضًا مزمنة.
وأشار إلى أنه مع الرفع التدريجي للقيود، لا بد من استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية مثل غسل اليدين وعدم الخروج إلا للضرورة وارتداء الكمامات، والتقيد بجميع الإجراءات في كل مراحل رفع القيود الأربعة.

The post قطر تجاوزت مرحلة ذروة انتشار كورونا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة