قطر تحصد ذهبية العالم في التشابك المظلي الرباعي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

قطر تحصد ذهبية العالم في التشابك المظلي الرباعي

روسيا – الراية:
حصدت قطر الميدالية الذهبية في التشابك الرباعي بمونديال القفز المظلي، حيث حقق فريق التشابك الرباعي بمنتخبنا الوطني للقفز المظلي التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة، المركز الأول في ختام منافسات مونديال القفز المظلي التي تقام في منطقة تاناي في روسيا، حيث حصل فريقنا على 151 نقطة، وضم فريقنا للتشابك الرباعي كل من: عبد الله هاني ، سعيد الكواري، حسن المالكي، علي المري، وصالح الكواري. وقد تم تنفيذ جميع الجولات الثمانية للمنافسة أمس الأربعاء بعدما كان مقررا ان تقام على مدى اليومين القادمين، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة اليوم وغدا.
وقد حصلت روسيا على الميدالية الفضية حيث جاء الفريق الروسي في المركز الثاني برصيد 147 نقطة، وجاءت الميدالية البرونزية من نصيل بيلاروسيا حيث جاء الفريق البيلاروسي في المركز الثالث برصيد 135 نقطة.

كما حصلت قطر على الميدالية الفضية في مسابقة الثنائي سكونشل، حيث جاء فريق قطر سكونشل A بالمركز الثاني برصيد 220 نقطة، في حين حصل فريق فرنساA على المركز الأول برصيد 243 نقطة والميدالية الذهبية وفريق فرنسا B على المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 194 نقطة، وقد ضم فريقنا كل من: عبد العزيز العبد الله، سلمان الشرشني، واحمد اليافعي.

وقال سعادة اللواء الركن حمد بن عبد الله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة ورئيس لجنة قطر للرياضات الجوية في تصريحات صحفية بهذه المناسبة، انه يهدي هذا الإنجاز الى قيادتنا الرشيدة ممثلة بحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني امير البلاد المفدى، كما يهدي هذا الإنجاز الى سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع الدكتور خالد بن محمد العطية الداعم الرسمي لهذه الرياضة، كما يهدي هذا الإنجاز الى الشعب القطري.
وأشار سعادته الى ان الفوز بهذه الميدالية الذهبية لأول مرة في تاريخ التشابك الرباعي بالمظلات “الروتيشن” انجاز كبير ومهم، لافتا الى اننا تغلبنا على أصحاب الأرض الفريق الروسي، معربا عن شكره لأعضاء منتخبنا متمنيا تحقيق المزيد في البطولات القادمة بإذن الله تعالى.
وأضاف: :”لدينا فريق ناشئين عندهم بطولات، وهذه كلها استعدادات لاستضافة بطولة العالم “السيزم” في الدوحة في شهر نوفمبر المقبل”.

العذبة: حققنا ثلاث ميداليات ملونة في مونديال روسيا

وقال السيد عبد الله حمد العذبة نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية اننا نهدي هذا الإنجاز الى شعب قطر والى مشجعي الرياضة القطرية، مشرا الى ان الرياضة القطرية في تطور مستمر وتحصد الميداليات الملونة سواء الميداليات الذهبية او الفضية او البرونزية، فقد حققنا في هذه البطولة ثلاث ميداليات ملونة ذهبية وفضية وبرونزية، حيث جاءت الذهبية لفريق التشابك بالمطلات الرباعي الروتيشن، والفضية لفريق الثنائي السكونشل، والبرونزية لفريق التماسك الرباعي.
وقال ان هذا الإنجاز يعتبر حصيلة مجهود كبير لعدة سنوات وقد توجنا هذا المجهود بالذهبية وهذا أكبر انجاز يسجل للرياضة القطرية وهو الفوز بذهبية بطولة العالم.

منصور الكربي: انجاز مهم يعكس تطور منتخبنا الوطني للقفز المظلي

وقال منصور الكربي كابتن فريق التشابك المظلي وعضو لجنة قطر للرياضات الجوية، ان الفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة التشابك الرباعي والميدالية الفضية في مسابقة سكونشل، يعتبر انجاز مهم يعكس تطور منتخبنا الوطني للقفز المظلي وتطور هذه الرياضة الصعبة في قطر، لافتا الى ان فريقنا كان لديه الإصرار الكامل لحصد النقاط على الرغم من سوء الأحوال الجوية، وكانت اعيننا على منصة التتويج وعلى الظفر بالميدالية الذهبة.
وأشار الى انه تم إعداد الفريق بشكل جيد لهذه البطولة حيث أقمنا معسكرين تدريبيين في شيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية وكان لهذين المعسكرين ثمارا جيدة، فضلا عن التدريبات اليومية، لافتا الى ان المسابقات شهدت تنافسا شديدا بين الفرق المشاركة، وتمكنت قطر من حصر ميداليتين هما الذهبية في التشابك الرباعي والبرونزية في السكونشل، مما يؤكد علو كعب منتخبنا على صعيد هذه الرياضات الصعبة.

الفائزون بالذهبية: فخورون برفع علم قطر عاليا في سماء روسيا

عبر اعضاء فريق التشابك الرباعي الفائزين بالميدالية الذهبية عن سعادتهم بهذا الإنجاز الهام، مشيرين الى الجهد والعمل الدؤوب الذي قاموا به من اجل تحقيق هذا الإنجاز ورفع علم قطر عاليا في سماء روسيا.

وفي هذا السياق قال عبد الله هاني ان الفوز بالميدالية الذهبية يعتبر انجاز مهم سعينا جاهدين لتحقيقه والحمد لله تم لنا ذلك، مشيرا الى ان هذا الفوز جاء نتيجة لجهود كبيرة وعمل متوال من جميع القائمين على الفريق، وقد استحققنا هذه الميدالية بجدارة.

وقال سعيد الكواري ان فريقنا استعد جيدا للطولة واستطاع ان يتفوق على فرق كبيرة ولها باع طويل في القفز المظلي، لافتا الى ان المنافسات كانت قوية واستطعنا الفوز في نهاية الامر.

ومن جهته قال حسن المالكي انه سعيد جدا بالفوز بالميدالة الذهبية وانه فخور جدا بهذا الإنجاز وبرفع علم قطر عاليا في سماء روسيا.

وقال علي المري ان فريقنا استعد بشكل مميز واستطاع ان يترجم هذا الاستعداد الى فوز بالمركز الأول، مشيرا الى ان الميدالية الذهبية تعتبر انجاز مهم.
ومن جانبه قال صالح الكواري ان المنافسات كانت صعبة مع الفرق الاخرة لكن الغلبة في نهاية الامر كانت لنا، فقد استطعنا الظفر بالميدالية الذهبة وهذا انجاز مهم للغاية.

أصحاب الميدالية الفضية: انجاز مهم جاء بعد جهد كبير

عبر أعضاء فريق سكونشل A عن سعادتهم بحصولهم على المركز الثاني والميدالية الفضية في مونديال روسيا، وقالوا ان هذا الإنجاز جاء نتيجة عمل وجده متواصلين، مشيرين الى انهم يأملون بتحقيق الافضل في البطولات القادمة.
وفي هذا السياق قال عبد العزيز العبد الله ان حصولنا على الميدالية الفضية يعتبر انجاز مهم خصوصا وأننا تنافسنا مع فرق عالمية لها باع طويل في هذه المسابقة، لافتا الى انه فخور جدا بهذه النتيجة.
وقال سلمان الشرشني ان المنافسات كانت صعبة وقوية، ولكننا تمكنا بفضل الله من تحقيق هذه النتيجة والفوز بالميدالية الفضية.

وقال احمد اليافعي ان الفريق استعد جيدا للبطولة ان المنافسات كانت قوية والمستوى كان متقاربا بين الفرق المشاركة، لافتا الى ان حصولنا على الميدالية الفضية يعتبر انجاز مهم رغم اننا كنا نأمل بالفوز بالميدالية الذهبية.

The post قطر تحصد ذهبية العالم في التشابك المظلي الرباعي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة