قطر تدين انفجار أفغانستان وتعزي بالضحايا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

قطر تدين انفجار أفغانستان وتعزي بالضحايا

الدوحة – كابول – قنا:

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار الذي وقع في إقليم «غزني» بوسط أفغانستان، وأدى إلى سقوط قتلى بينهم ثلاث نساء وطفلان. وجددت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب. وعبرت الوزارة عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا ولحكومة وشعب أفغانستان. والسلطات الأفغانية أعلنت مقتل سبعة مدنيين على الأقل، في انفجار لغم على جانب طريق بإقليم غزني بوسط البلاد.

وذكر مسؤولون محليون، في تصريحات نقلتها شبكة «طلوع نيوز» الأفغانية، أن الانفجار وقع صباحًا في منطقة «جغتو» بعد أن اصطدمت سيارة مدنية بلغم على جانب الطريق، مضيفين أن ثلاث نساء وطفلين كانوا من بين القتلى. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الانفجار حتى الآن. يذكر أن الجماعات المسلحة تعتمد على الألغام المزروعة بجانب الطريق لاستهداف المسؤولين الحكوميين، ولكن كثيرًا ما تتسبب هذه الألغام في إصابة ومقتل مدنيين.

من جانب آخر أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أمس، أنها ألقت القبض في عملية عسكرية مشتركة على عضو بارز ورئيسي في طالبان، كان يقود جماعة متمردة في منطقة «شاكار دارا» بمدينة كابول.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها إن «قوات دفاع الأمن الوطني الأفغانية، وفي عملية مشتركة في قريتي صالح خلي وبويا زار في منطقة « شاكار دارا» في كابول، ألقت القبض على الملا أختار، العضو البارز في طالبان». وأضاف البيان أن الملا أختار متورط في عمليات مسلحة في منطقة «شقر دارة» وابتزاز الأموال من سكان هذه المنطقة بالقوة. يأتي ذلك فيما تجري طالبان والحكومة الأفغانية مفاوضات، لبدء محادثات بشأن اتفاق سلام لإنهاء الحرب المطولة.

The post قطر تدين انفجار أفغانستان وتعزي بالضحايا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة