قطر تستضيف بطولة آسيا لكرة الطاولة للرجال والسيدات عام 2021

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

قطر تستضيف بطولة آسيا لكرة الطاولة للرجال والسيدات عام 2021

الدوحة – قنا

أعلن الاتحاد القطري لكرة الطاولة عن اختيار دولة قطر رسميا لاستضافة النسخة الخامسة والعشرين من بطولة آسيا للرجال والسيدات لكرة الطاولة التي ستنظم في شهر سبتمبر من عام 2021 ، وذلك على هامش اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للعبة الذي انعقد عبر تقنية الفيديو كونفرنس.
وقرر المكتب التنفيذي إسناد شرف تنظيم البطولة الآسيوية لكرة الطاولة لدولة قطر بعد 20 سنة من استضافتها للبطولة في عام 2000 وذلك على إثر انسحاب الصين والهند من سباق المنافسة على الاستضافة المقبلة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري.
وتعد دولة قطر أول دولة عربية وخليجية تنجح في نيل شرف استضافة البطولة الآسيوية للمرة الثانية بعد نسخة 2000 وذلك على مر تاريخ الاستضافات السابقة، مما يؤكد المكانة الكبيرة التي تحظى بها الدوحة داخل الأسرة الموسعة لكرة الطاولة العالمية.
وأعرب خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة النائب الأول لرئيسي الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة، عن ارتياحه الشديد لاختيار دولة قطر لاستضافة النسخة الخامسة والعشرين من البطولة الآسيوية لكرة الطاولة للرجال والسيدات.
وقال المهندي في تصريح صحفي: “سيكون لنا شرف استضافة أقطاب اللعبة في العالم من أقوى المنتخبات وخاصة دول شرق آسيا على غرار منتخبات الصين واليابان والهند وهونج كونج والصين تايبيه وكوريا الجنوبية، لذا فهي تعد بمثابة بطولة عالم مصغرة”.
وأضاف: “نحن سعداء للغاية بالحظوة التي تلقاها دولة قطر من خلال منحها شرف الاستضافة الآسيوية للمرة الثانية من طرف أعضاء الجمعية العمومية بعد خروج الصين والهند من السباق”.. معربا عن أمله في أن يستفيد الجيل الجديد لكرة الطاولة القطرية من هذه الاستضافة التاريخية التي ستجعل شبابنا يحتك بأفضل اللاعبين المصنفين في الاتحاد الدولي من أبطال العالم خلال السنوات الأخيرة.
وأشار المهندي إلى أن تنظيم فعالية رياضية بحجم بطولة آسيا لكرة الطاولة سيكون تعزيزا لقدرات دولة قطر التنظيمية التي أصبح يشار لها بالبنان لما تمتلكه من منشآت رياضية وملاعب وقاعات رياضية مجهزة بأحدث التجهيزات التقنية والرياضية وفقا لأعلى المعايير الدولية.

The post قطر تستضيف بطولة آسيا لكرة الطاولة للرجال والسيدات عام 2021 appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة