قطر تعلن إعادة افتتاح مطار كابل تدريجيا أمام الرحلات الدولية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

قطر تعلن إعادة افتتاح مطار كابل تدريجيا أمام الرحلات الدولية

الدوحة – الراية:

أكد سعادةُ الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني، المبعوث الخاصّ لوزير الخارجيّة لمُكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المُنازعات أن مطار كابل الدولي بات صالحا للملاحة، وسيتم فتحه أمام الرحلات الدولية بشكل تدريجي، بينما أكد مصدر حكومي أفغاني أن الحكومة أعطت الضوء الأخضر لإجلاء 200 مدني أميركي ومدنيين آخرين من مواطني دول أخرى ظهر اليوم الخميس.

وقال القحطاني خلال مؤتمر صحفي في مطار كابل جمعه بذبيح الله مجاهد وكيل وزارة الإعلام الأفغاني “يسرنا أن نعلن اليوم عن رحلات تجارية لأول مرة من الدوحة إلى كابل بركاب محليين وأجانب من الجانبين”.

وأكد أن مطار كابل جاهز بنسبة 90% وأنظمة المطار تعمل بشكل طبيعي الآن، مشيرا إلى وجود تحديات كبيرة اعترضت الفرق التقنية القطرية لتهيئة المطار.

وأردف قائلا “من الضروري أن نعرف أن المطار أصبح متاحا لاستقبال المساعدات الدولية ويتوقع أن يكون هناك العديد من الرحلات التي تحمل مساعدات لأفغانستان”.

من جانبه ثمن وكيل وزارة الإعلام الأفغاني ذبيح الله مجاهد الدور القطري في إعادة تشغيل مطار كابل وإيصال المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني.

وأضاف “نشكر الأخوة القطريين الذين ساعدونا في تشغيل مطار كابل وإيصال المساعدات الإنسانية التي تقدر بـ 50 طنا من المساعدات الدوائية والغذائية. كما نوجه الشكر لباقي الدول التي قدمت المساعدة.

وأردف قائلا “الفريق الفني القطري بذل مشكورا جهودا ليستعيد المطار قدرته على القيام بمهامه، ونطمئن العالم بأن أعمال الصيانة ستنتهي قريبا”.

The post قطر تعلن إعادة افتتاح مطار كابل تدريجيا أمام الرحلات الدولية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة