“قطر غاز” تعلن انتهاء تصنيع قوائم منصات الآبار للمحافظة على إنتاج حقل الشمال

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

“قطر غاز” تعلن انتهاء تصنيع قوائم منصات الآبار للمحافظة على إنتاج حقل الشمال

الدوحة ـ قنا:

أعلنت شركة “قطر غاز”، اليوم، عن انتهاء تصنيع قوائم منصات الآبار لمشروع استدامة إنتاج حقل الشمال، لافتة إلى أن القوائم ستعمل كإطار فولاذي لدعم الجزء العلوي باعتباره جزءا من منصة الإنتاج البحرية الثابتة.
وقد أقيم حفل رسمي في ساحة التصنيع الخاصة بشركة /كيوكون (Qcon)/ الواقعة في منطقة مسيعيد للاحتفال بهذا الإنجاز، حضره سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، ورئيس مجلس إدارة قطر غاز، وسعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني الرئيس التنفيذي لشركة قطر غاز، ومسؤولون تنفيذيون آخرون من قطر للبترول و/إكسون موبيل/ و/توتال انرجي/ و/قطر غاز/ و/سايبم/ و/كيوكون/.
وقال سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، ورئيس مجلس إدارة قطر غاز، في تصريح له بالمناسبة، “إن قوائم منصات الآبار الجديدة التي تعتبر الأولى من نوعها، والتي تم تصنيعها بالكامل في دولة قطر وفقا للجدول الزمني المحدد وبأعلى معايير السلامة والجودة، تظهر جليا التقدم المستمر الذي نحرزه لتوسيع قدراتنا في تسليم المشاريع ومهاراتنا ومعارفنا في دولة قطر”، مبينا أن “القدرة على تسليم هذه القوائم في مثل هذا الإطار الزمني القصير ما هو إلا شهادة على التعاون الفعال بين قطر للبترول وقطر غاز وسايبم”.
من جانبه، هنأ سعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني الرئيس التنفيذي لقطر غاز، فريق مشروع قطر غاز و/سايبم/ و/كيوكون/ وجميع المشاركين بمناسبة انتهاء العمل على هذا الجزء المهم من البنية التحتية للمساعدة في استمرار الإنتاج من حقل الشمال، قائلا إنه “على الرغم من التحديات العديدة بسبب جائحة فيروس كورونا /كوفيد-19/، فقد قام الفريق بأكمله بعمل رائع ودون المساس بأعلى معايير السلامة والجودة التي وضعناها لجميع مشاريعنا”.
وفي معرض إلقاء الضوء على أداء السلامة المتميز للمشروع، أضاف الرئيس التنفيذي لشركة قطر غاز قائلا: “يجب أن يفخر الجميع بالــ650 ألف ساعة عمل التي تم قضاؤها على هذا المشروع من دون حصول أي حادثة مقعدة عن العمل، حيث إن هذا الإنجاز هو أكثر ما يسعدني في هذا المشروع”.
ونفذت /قطر غاز/ مشروع تصنيع القوائم بالنيابة عن مساهميها في /قطر غاز 2/ بما في ذلك قطر للبترول و/إكسون موبيل/ و/توتال إنرجي/، حيث تم منح عقد الهندسة والمشتريات والإنشاءات لمنصات الآبار 12 إن (WHP12N) إلى شركة /سايبم/ في يونيو 2020. وتعد القوائم الجديدة واحدة من العديد من القوائم البحرية الجديدة التي سيتم تركيبها لضمان استمرار الإنتاج من خطوط إنتاج الغاز الطبيعي المسال الحالية في دولة قطر بسعة 77 مليون طن سنويا، وتعتبر هذه القوائم الجديدة أول هيكل حفر داعم يتم تصنيعه في قطر لشركة قطر غاز.
وتتمتع قطر غاز، بصفتها الشركة الرائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في العالم، بسجل حافل في تسليم المشاريع الكبرى وفي تشغيل المرافق البرية والبحرية في حقل الشمال بدرجة عالية من السلامة والموثوقية والتميز التشغيلي.

The post “قطر غاز” تعلن انتهاء تصنيع قوائم منصات الآبار للمحافظة على إنتاج حقل الشمال appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة