قطر للتنمية يعيد بناء مدرسة «جيرونيم دي رادا» في ألبانيا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

قطر للتنمية يعيد بناء مدرسة «جيرونيم دي رادا» في ألبانيا

الدوحة – قنا:

 شارك صندوق قطر للتنمية في حفل إعادة افتتاح مدرسة /‏جيرونيم دي رادا/‏، الذي أقيم أمس في بلدية /‏تيرانا/‏ بجمهورية ألبانيا، وذلك بالتزامن مع قرب بدء العام الدراسي الجديد، لتستقبل مجددًا 1200 طالب.

وأوضح صندوق قطر للتنمية في بيان له أن مدرسة/‏جيرونيم دي رادا/‏ قد دمرت في عام 2017 بسبب الفيضانات التي تسببت بها السيول.

ولفت الصندوق في بيانه إلى أن هذه الكارثة قد أثرت على التعليم في المقاطعة، وحالت دون تلقي الأطفال لتعليمهم، وقد قامت دولة قطر ممثلة بصندوق قطر للتنمية وفي إطار اختصاصاته والتي تتضمن دعم التعليم على مستوى العالم وتوفير فرص متكافئة وبيئة آمنة للطلاب لاستكمال دراستهم، بتولي إعادة بناء المدرسة بتكلفة قدرها 1.1 مليون دولار أمريكي، بهدف زيادة فرص تلاميذ /‏تيرانا/‏ في التعليم.

ولفت البيان إلى أن الصندوق كان يهدف إلى تقديم خدمة تعلمية راقية ومتكافئة في جمهورية ألبانيا، وهو ما شكل الدافع وراء إجراء توسعات في البنية التحتية عن طريق إعادة بناء المدارس بأحدث التجهيزات بغية توفير أكثر الأماكن ملاءمة وراحة للطلاب. كما أعاد صندوق قطر للتنمية بناء النادي الرياضي للمدرسة من أجل النهوض بالتجربة التعليمية للطلاب. حضر حفل الافتتاح السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية، وسعادة السيد علي بن حمد المري سفير دولة قطر لدى ألبانيا. وفي كلمته خلال حفل الافتتاح، قال الكواري إن هذا المشروع سيسهم في الحفاظ على تمتع أطفال /‏تيرانا/‏ بالحق في التعليم، والاستمرار في تقديم الخدمات التعليمية لهم.

وأكّد أن هذه الخطوة بإعادة افتتاح المدرسة تؤكد على ضمان حصول كل طفل على حقه في الخدمات التعليمية، وهي خطوة على طريق تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ولا تعتبر إعادة بناء مدرسة /‏تيرانا/‏ المشروع الأول الذي تقوم به دولة قطر عبر صندوق قطر للتنمية في جمهورية ألبانيا، حيث يعمل الصندوق على إعادة بناء مرافق تعليمية أخرى.

وكان قد سبق لدولة قطر تقديم مساعدات إنسانية في ألبانيا عبر الصندوق كالاستجابة لزلزال عام 2019، وفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). ويتولى الصندوق أيضًا تمويل مختبرات تسريع الأثر الإنمائي التابعة للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في جمهورية ألبانيا بين 60 مختبرًا آخر على مستوى العالم، بهدف تشجيع إيجاد الحلول المبتكرة لدعم أهداف التنمية المستدامة.

يذكر أن المدرسة كانت قد أنشأت في البداية عام 1965، وكانت تتكون من ثلاثة طوابق بمساحة إجمالية قدرها 2000 متر مربع، وقد أقيمت على مساحة 2500 متر مربع.

The post قطر للتنمية يعيد بناء مدرسة «جيرونيم دي رادا» في ألبانيا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة