قطر وأمريكا تعربان عن قلقهما إزاء آثار الأزمة الخليجية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

قطر وأمريكا تعربان عن قلقهما إزاء آثار الأزمة الخليجية

الدوحة – الجزيرة نت:

 قالت كل من دولة قطر والولايات المتحدة إنهما تعتزمان تعزيز شراكتهما الأمنية للقضاء على الإرهاب ومكافحة التطرف العنيف، وشددتا على ضرورة استخدام الأساليب الدبلوماسية لحل التوترات في المنطقة.

وجاء في بيان مشترك عن الحوار الإستراتيجي بين البلدين، أن الحكومتين القطرية والأمريكية أعربتا عن قلقهما إزاء الآثار الأمنية والاقتصادية والاجتماعية الضارة للأزمة الخليجية على المنطقة، وأن الدوحة وواشنطن أكدتا دعمهما المُستمر لمجلس تعاون خليجي قوي وموحّد، يركز على تعزيز مُستقبل سلمي ومزدهر للجميع في المنطقة.

وقال البيان: إن قطر والولايات المتحدة ناقشتا الحاجة إلى استخدام الوسائل الدبلوماسية لحل التوترات الحالية في الشرق الأدنى وشرق المتوسط، وأن الولايات المتحدة تعترف بالقيادة النشطة لدولة قطر، ووساطتها لتعزيز السلام والمصالحة بين جميع الأطراف في الصومال والسودان، وتشاطر قطر قلقها من الوضع الإنساني في غزة وضرورة اتخاذ خطوات ملموسة لتحسين الظروف المعيشية والاقتصادية.

وأورد البيان أن واشنطن شكرت الدوحة على دورها الذي لا غنى عنه في جلب طالبان إلى طاولة المفاوضات، واستضافتها توقيع الاتفاقية التاريخية بين الولايات المتحدة وطالبان، وأن البلدين (قطر والولايات المتحدة) سيُضاعفان التزاماتهما الثنائية والدولية للوقاية من الأمراض المُعدية ومكافحتها.

وأضاف البيان أن الدوحة وواشنطن تشيدان بالتقدم المُحرز والالتزامات التي قطعتها دولة قطر في مجال مكافحة الاتجار بالبشر وتعزيز حقوق العمّال.

وأفاد البيان بأن قطر أعربت عن تقديرها للمُساهمات الأمريكية في الشراكة الأمنية الثنائية في مجالات كالتعاون في إنفاذ القانون والاستعدادات الأمنية لكأس العالم، وأن الولايات المتحدة تشكر قطر على جهودها المُستمرة لمكافحة الإرهاب وتمويله ومنع التطرف العنيف بجميع أشكاله.

The post قطر وأمريكا تعربان عن قلقهما إزاء آثار الأزمة الخليجية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة