قطر والمعهد العالمي للنمو الأخضر يوقّعان اتفاقية البلد المضيف للمعهد بالدوحة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

قطر والمعهد العالمي للنمو الأخضر يوقّعان اتفاقية البلد المضيف للمعهد بالدوحة

الدوحة – قنا:

وقّعت دولة قطر ممثلة بوزارة الخارجية، والمعهد العالمي للنمو الأخضر (GGGI)، عبر تقنية الاتصال المرئي، اتفاقية البلد المضيف بمناسبة الافتتاح الرسمي لمكتب دولة قطر للمعهد العالمي للنمو الأخضر في الدوحة.
وقّع الاتفاقية نيابة عن وزارة الخارجية، سعادة الدكتور أحمد حسن الحمادي الأمين العام للوزارة، ومن المعهد العالمي للنمو الأخضر الدكتور فرانك ريجسبيرمان المدير العام للمعهد، بحضور سعادة السيد محمد بن أحمد الحايكي سفير دولة قطر لدى جمهورية كوريا، وسعادة السيد هيوين جيني كيم، نائب المدير العام للمعهد.
وقد كانت قطر إحدى الدول الست عشرة المؤسسة للمعهد العالمي للنمو الأخضر في العام 2012، باعتباره منظمة حكومية دولية تتمثل مهمتها الوحيدة في دعم النمو الأخضر والتنمية المستدامة في الاقتصادات الناشئة والنامية.
وابتداء من العام 2019م، أطلق كل من المعهد العالمي للنمو الأخضر ووزارة البلدية والبيئة القطرية، برنامجا للتعاون حول الأنشطة التي تعزز التوازن البيئي في قطر، في ضوء التقدم الحضري والاقتصادي والاجتماعي غير المسبوق الذي تم إحرازه.
وتقدم سعادة الأمين العام لوزارة الخارجية، بالتهنئة في كلمة له بهذه المناسبة للمعهد العالي للنمو الأخضر على توسعه في دولة قطر.
وأكد سعادته أن دولة قطر كانت من ضمن الدول الأوائل التي انضمت لاتفاقية تأسيس المعهد العالمي للنمو الأخضر عام 2012م، حيث ساهمت حينها بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي، كما تشغل دولة قطر ممثلة بوزارة البلدية والبيئة عضوية المجلس الاستشاري للمعهد للسنتين القادمتين.
وأشار إلى أن دولة قطر تبنت مقترح فتح مكتب للمعهد العالمي للنمو الأخضر منذ بداية طرحها سنة 2012 من طرف مسؤولي المعهد، حيث تم التوصل مؤخرا بعد سلسلة من المشاورات وتبادل للزيارات، إلى توقيع اتفاقية استضافة مقر مكتب للمعهد العالمي للنمو الأخضر بالدوحة.
وثمّن سعادته شراكة دولة قطر الاستراتيجية مع المعهد العالمي للنمو الأخضر وتمنى تحقيق الأهداف التي من أجلها وقعت الاتفاقية، معربا عن تطلعه إلى استمرار التعاون بين الجانبين تعزيزا للتنمية البيئية التي تعد ركيزة من ركائز رؤية قطر الوطنية 2030.
وأكد سعادة الأمين العام لوزارة الخارجية، في ختام كلمته، على موقف دولة قطر الداعم للمعهد لتحقيق أهدافه البيئية المتسقة مع الهدف الثالث عشر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة “العمل المناخي”.
الجدير بالذكر أن اتفاقية البلد المضيف تمثل التزام دولة قطر بمواصلة التعاون المستمر مع المعهد العالمي للنمو الأخضر لتعزيز التنمية البيئية التي تعد ركيزة أساسية لرؤية قطر الوطنية 2030.
وستركز مهمة المعهد العالمي للنمو الأخضر في قطر على التكيف مع تغير المناخ، والنمو الأخضر للتخطيط والتنفيذ لدعم التنوع الاقتصادي وأهداف التنمية البيئية، على النحو المنصوص عليه في رؤية قطر الوطنية 2030.

The post قطر والمعهد العالمي للنمو الأخضر يوقّعان اتفاقية البلد المضيف للمعهد بالدوحة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة