قطر والولايات المتحدة .. شراكة استراتيجية راسخة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

قطر والولايات المتحدة .. شراكة استراتيجية راسخة

الدوحة – الراية:

أكدت حلقة برنامج الحقيقة على تليفزيون قطر، أمس، قوة الشراكة الاستراتيجية الراسخة بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية وتعاونهما الوثيق لمكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن الإقليمي والدولي.
وقال تقرير للبرنامج: «استأثرت علاقات التعاون الاستراتيجي القطرية الأمريكية، باهتمام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لدى استقباله سعادة الجنرال كينيث ماكينزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، الذي أعرب عن شكره لسمو الأمير المفدى على استضافة القوات الأمريكية في قاعدة العديد الجوية، وعلى دور دولة قطر المحوري كشريك رئيسي في مجال مكافحة الإرهاب. وبحضور عدد من السفراء وكبار القادة العسكريين من البلدين، انتظمت في قاعدة العديد الجوية، مراسيم تسليم مقاليد القيادة الجوية المركزية الأمريكية الجديدة للفريق جريجوري جييو خلفاً للفريق جوزيف جاستيلا. وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أشاد سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة بمتانة العلاقات العسكرية بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية والإنجازات التي تبيّن عمق الشراكة والصداقة التي تجمعهما في شتى المجالات، وعلى وجه الخصوص في مجال الدفاع. وقال فيها: إن «العلاقات العسكرية بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية تزداد قوة ومتانة يوماً بعد يوم، وقد شهدت الفترة الماضية إنجازات يُسجّلها التاريخ على مدى عمق الشراكة والصداقة بين بلدينا في شتى المجالات وبالأخص العلاقات المشتركة في مجال الدفاع».

ومن جهته ثمّن القائد الجديد للقيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، الفريق جريجوري جييو، التعاون العسكري القائم بين البلدين والجهود المبذولة في محاربة الإرهاب وحفظ الأمن في المنطقة والعالم وقال: «أريد أن أعبّر عن امتناني الكبير لدولة قطر، فدعمها الكبير للقيادة الجوية المركزية وطياريها أمر عظيم، وهذا جلي من خلال هذا المكان، ومن خلال قاعدة العديد، وأريد كذلك أن أشير إلى دعم قطر الكبير للتحالف في الحرب ضد الإرهاب».
وأكد التقرير على أن الحفل كان مناسبة للتأكيد على أهمية الشراكة القائمة بين البلدين في المجال العسكري ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي وفي هذا الإطار يندرج أيضاً مشروع تطوير قاعدة العديد الجوية.

The post قطر والولايات المتحدة .. شراكة استراتيجية راسخة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة