قطر وبريطانيا تربطهما شراكة قوية وعلاقات تاريخية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

قطر وبريطانيا تربطهما شراكة قوية وعلاقات تاريخية

الدوحة – الراية:

أكّد سعادةُ السيّد جون ويلكس سفير المملكة المتحدة لدى الدولة أن قطر وبلاده تربطهما علاقات تاريخية وشراكة قوية.. مُعربًا عن تطلّعه لتعزيز علاقات البلدَين وتحقيق المزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة.

وقال السفير ويلكس، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بمناسبة مرور 50 عامًا على توقيع مُعاهدة الصّداقة بين البلدَين الصديقَين: «في مثلِ هذا اليوم قبل 50 عامًا، وقعت المملكة المتحدة ودولة قطر أول معاهدة ثنائية بينهما كشريكين ذوَي سيادة. نظمت معاهدة الصداقة علاقاتنا التاريخية الوثيقة ومهدت الطريق للشراكة القوية التي تجمعنا اليوم».

وأضاف: «لطالما كانت الجسور الإنسانية بين بلدَينا مهمة، مع وجود أكثر من 20,000 من الرعايا البريطانيين الذين يعيشون ويعملون هنا في قطر، والأعداد الكبيرة للمواطنين القطريين الذين يسافرون إلى المملكة المتحدة. سوف نواصلُ العملَ على تسهيل السفر بين بلدَينا بما يتّفق مع حماية شعبَينا من فيروس كورونا».

‏وأعرب عن أمله بالتوفيق لدولة قطر في السنة المقبلة التاريخية قبل استضافة كأس العالم 2022.. مؤكّدًا أن المملكة المتحدة ستظل ملتزمة بدعم تنظيم بطولة آمنة وناجحة.

وتابع: في الذكرى الخمسين لهذه المُعاهدة، نتطلّع نحن وأصدقاؤنا القطريون إلى مزيدٍ من الإنجازاتِ في الأيام المُقبلة.

The post قطر وبريطانيا تربطهما شراكة قوية وعلاقات تاريخية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة