قمة أوروبية مبكرة بين سان جيرمان ومانشستر

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

قمة أوروبية مبكرة بين سان جيرمان ومانشستر

باريس – أ ف ب:

تعود مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم إلى الواجهة اليوم بمباراتي قمة: الأولى بين باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، والثانية بين تشيلسي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني في أولى جولات دور المجموعات بعد نحو شهرين من إسدال الستار على نسخة الموسم الماضي الاستثنائي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتشهد الجولة الأولى أيضًا قمة لا تخلو من أهمية تجمع بين لاتسيو الإيطالي وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، بينما يخوض كل من برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي اختبارًا سهلًا نسبيًا أمام فرينكفاروزي المجري ودينامو كييف الأوكراني في سعيهما إلى حسم بطاقتي المجموعة السابعة.

يملك باريس سان جيرمان فرصة التخلص من صدمة الإقصاء الصادم الذي تعرض له أمام مانشستر يونايتد في ثمن نهائي الموسم قبل الماضي عندما يستضيفه اليوم على ملعب بارك دي برانس.

وكان سان جيرمان تلقى صدمة رهيبة من الشياطين الحمر عندما بدأ في طريقه إلى بلوغ ربع النهائي بعدما تغلب عليهم 2-صفر ذهابًا في مانشستر، بيد أنه صدم إيابًا بريمونتادا ضيوفه الذين فازوا 3-1 من ثلاثة أخطاء دفاعية، بينها ركلة جزاء جدلية في الوقت بدل الضائع تسبب بها مدافعه بريسنيل كيمبيبي بعدما لمست الكرة يده داخل المنطقة.

يخوض تشيلسي مباراة لا تخلو من صعوبة أمام ضيفه إشبيلية بطل مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في قمة المجموعة الخامسة.

يحل يوفنتوس ضيفًا على دينامو كييف ضمن المجموعة السابعة، في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بفيروس كورونا المستجد.

من جهته، سيحاول برشلونة مصالحة جماهيره بتحقيق انطلاقة قوية في المسابقة التي استعصت عليه في الأعوام الخمسة الأخيرة والتي ودعها الموسم الماضي بخسارة مذلة وتاريخية أمام بايرن ميونيخ 2-8 في ربع النهائي.

في المجموعة السادسة، يحل بوروسيا دورتموند ضيفًا على لاتسيو العائد إلى المسابقة القارية العريقة بعد غياب 12 عامًا.

ولا يبدو لاتسيو بالصورة التي كان عليها في الموسم الماضي عندما أنهاه رابعًا مع هدافه تشييرو إيموبيلي صاحب الحذاء الذهبي الأوروبي برصيد 36 هدفًا، كونه يعاني بعد فوزه في مباراة واحدة فقط مقابل خسارتين وتعادل واحد، كما أن نجمه لم يسجل سوى هدف واحد.

The post قمة أوروبية مبكرة بين سان جيرمان ومانشستر appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة