قناة العربية تقطع بث مؤتمر إغاثي للبنان بسبب قطر

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

قناة العربية تقطع بث مؤتمر إغاثي للبنان بسبب قطر

الدوحة – الراية:

في تصرف لا يليق بالاحترافية ولا المهنية الإعلامية قطعت قناة “العربية” السعودية، بثها المباشر لمؤتمرا لاستعراض المساعدات المقدمة للبنان، وذلك أثناء كلمة الفريق الإغاثي القطري واستعراض المساعدات الانسانية التي قامت بها قطر، حيث تحدث في المؤتمر مسؤولي الإغاثة من بلدان مختلفة رفقة أعضاء من الجيش اللبناني، وبمجرد أن بدأت قطر استعراض خطة فريقه حتى قطعت القناة البث بشكل فج تسبب في ارتباك المذيعة عقب قطع البث.

 

شاهد الفيديو : 

وانتقد رواد مواقع التواصل الاعلامي والمنصات الإعلامية تصرف القناة السعودية حيث تداول ناشطون الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، وأكدو أن القناة السعودية تورطت في نقل الصورة، وتفاجأت بظهور المسؤول القطري في فريق الإغاثة لاستعراض خطته وجهود قطر، أمام المسؤولين اللبنانيين، بعد كارثة انفجار مرفأ بيروت.
وأكد مغردون أن هذا التصرف يعتبر غيابًا للمهنية، وإخفاء لدور قطر في دعم لبنان أمام شعوبهم، كما وصفه الكثيرين غيابًا للمهنية، وإخفاء لدور قطر في دعم لبنان أمام شعوبهم، مشيرين إلى ارتباك المذيعة عقب قطع البث.
وتسبب انفجار مرفأ بيروت في 163 قتيلا وأكثر من 6 آلاف جريح، وعشرات المفقودين، بحسب أرقام رسمية غير نهائية.
ووفق تحقيقات أولية، وقع الانفجار في عنبر 12 من المرفأ، الذي قالت السلطات إنه كان يحوي نحو 2750 طنا من نترات الأمونيوم شديدة الانفجار، كانت مصادرة ومخزنة منذ عام 2014.
يأتي ذلك بينما سلم رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب استقالته الاثنين إلى رئيس الدولة ميشال عون الذي قبلها وكلفه بتصريف الأعمال، في ظل استمرار الغليان بالشارع اللبناني عقب كارثة انفجار مرفأ بيروت.
وواصلت الأجهزة القضائية والأمنية تحقيقاتها في انفجار المرفأ، إذ استمع المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري أمس الاثنين على مدى ساعات إلى إفادة المدير العام لجهاز أمن الدولة اللواء طوني صليبا بشأن ملابسات الانفجار، على أن يستمع تباعا إلى قادة أمنيين آخرين.

The post قناة العربية تقطع بث مؤتمر إغاثي للبنان بسبب قطر appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة