قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ سلسلة اعتداءات على الفلسطينيين بالضفة الغربية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ سلسلة اعتداءات على الفلسطينيين بالضفة الغربية

القدس المحتلة- قنا:

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، سلسلة اعتداءات على المواطنين الفلسطينيين في وسط قطاع غزة، ومناطق متفرقة في القدس والضفة الغربية المحتلتين.
فقد توغلت آليات عسكرية إسرائيلية، شرق مخيم /البريج/ وسط قطاع غزة، وقامت بأعمال تجريف في أراضي الفلسطينيين الحدودية.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن آليات الاحتلال انطلقت من الشريط الحدودي شرق /البريج/، وتوغلت في أراضي المواطنين الفلسطينيين، وشرعت بأعمال تجريف في أراضيهم، ووضعت سواتر ترابية وسط إطلاق للنار والقنابل الدخانية.
وتتعمد قوات الاحتلال بشكل شبه يومي، التوغل في أراضي الفلسطينيين الحدودية شمال القطاع وشرقه، وتمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم لزراعتها.
وفي هذا الصدد، نفذت بلدية الاحتلال في القدس أعمال تجريف، لمنشآت في بلدتي /بيت حنينا/ شمال القدس المحتلة و/جبل المكبر/ جنوبها.
كما نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، حاجزا طيارا على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، وأعاقت حركة المواطنين.
إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شقيقين من بلدة /جبع/، وأسيرا محررا على حاجز /دوتان/ العسكري جنوب جنين، فيما جرى اعتقال شابين من بلدة /بيت أمر/ شمال الخليل، واثنين آخرين من /طولكرم/ وفلسطينيين اثنين من بلدة /كوبر/ شمال غرب رام الله.
من ناحية أخرى، أقدم مستوطنون على زراعة أشجار في أراضي المواطنين ببلدة الساوية جنوب نابلس، بهدف الاستيلاء عليها بالقوة.
وقال السيد غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، إن مستوطني “رحاليم” يستهدفون الأراضي المحاذية للمستوطنة ويزرعونها بالأشجار، في محاولة منهم الاستيلاء عليها.. مشيرا إلى أن المستوطنين اقتلعوا مئات الأشجار في هذه المنطقة منذ سنوات، ويحاولون فرض أمر واقع، من خلال نصب الخيام، وتسييج لمساحات من الأراضي القريبة من المستوطنة، مؤكدا أن المنطقة شهدت اعتداءات كثيرة على الفلسطينيين من قبل المستوطنين.

The post قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ سلسلة اعتداءات على الفلسطينيين بالضفة الغربية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة