قوات الاحتلال الاسرائيلي تمنع أهالي الضفة من دخول الأقصى لأداء صلاة الجمعة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

قوات الاحتلال الاسرائيلي تمنع أهالي الضفة من دخول الأقصى لأداء صلاة الجمعة

القدس المحتلة – قنا:

منعت شرطة الاحتلال وحرس الحدود الإسرائيلي، اليوم، فلسطينيي الضفة الغربية من الدخول والصلاة في المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، في بيان، بأن جنود الاحتلال لم يسمحوا للفلسطينيين القادمين من مختلف قرى ومدن الضفة الغربية، حتى أولئك الذين يحملون تصاريح دخول، من دخول المسجد الأقصى، وطالبتهم بالعودة من حيث قدموا، دون أن يتمكنوا من أداء صلاة الجمعة في رحاب المسجد المبارك.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن جنود حرس الحدود الإسرائيلي احتجزوا أكثر من ألفي فلسطيني من الضفة بعد محاولتهم الدخول للصلاة بالأقصى منذ ساعات الصباح الأولى.
وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد من اقتحام عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة “باب المغاربة” تحت حماية شرطة الاحتلال الخاصة، وكان من بين المستوطنين “المتطرف” يهودا غليك، وعضو /الكنيست/ الإسرائيلي السابق “موشيه فيغلن”، ونفذوا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة منه.
يشار إلى أن المستوطنين كثفوا خلال المدة الأخيرة من اقتحاماتهم للأقصى تحت غطاء أمني وفرته لهم شرطة الاحتلال حتى أصبحت هذه الممارسات شبه يومية، وتعمدوا القيام بجولات الاستفزازية في رحاب المسجد تحديا لمشاعر المقدسيين.

The post قوات الاحتلال الاسرائيلي تمنع أهالي الضفة من دخول الأقصى لأداء صلاة الجمعة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة