كتارا تطلق مسابقة للرواية والفن التشكيلي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

كتارا تطلق مسابقة للرواية والفن التشكيلي

الدوحة – قنا:

أطلقت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي والتي تتمثل في رسم الفنان المشارك في المسابقة للوحة الغلاف الخارجي لإصدارات جائزة كتارا للرواية العربية 2020 في فئات الروايات المنشورة وغير المنشورة وروايات الفتيان غير المنشورة.
وفي هذا السياق، تم تحديد مجموعة من الشروط الفنية لهذه المسابقة تتعلق بمقاس اللوحة حيث يشترط أن تكون رسما يدويا بطول 19 سم وعرض 16 سم ويمكن تكبير مقاس اللوحة مع الحفاظ على نسبة الطول والعرض، على أن يتم تسليمها بصيغة jpg دون أن تحمل التوقيع داخلها، ويمكن للفنان المشاركة في هذه المسابقة بأكثر من لوحة لأكثر من رواية، على أن تكون اللوحة معبرة عن مضمون الرواية، كما تؤكد كتارا أن حقوق استخدام اللوحة الفائزة تعود إليها.
وسيحصل الفائز عن أجمل لوحة غلاف لكل رواية، على مبلغ قدره 500 دولار أمريكي، إضافة الى وضع اللوحة الفائزة على غلاف الرواية وذكر اسم الفنان صاحب اللوحة في الاصدار.
وتكون المشاركة عن طريق الموقع الالكتروني لجائزة كتارا للرواية العربية www.katarnovels.com أو عبر الإيميل covers@kataranovels.com، و قد حدد تاريخ 10 يوليو المقبل كآخر أجل لاستلام المشاركات.
ومن جانب آخر، أعلنت كتارا عن إطلاق مسابقة مشوار ورواية والتي تتمحور حول محتوى تطبيق مشوار ورواية، وذلك من خلال التسجيل في التطبيق حيث سيتحصل كل فائز على 1000 دولار أمريكي أسبوعيا، علما بأن التطبيق /مشوار ورواية/ يتيح الاستماع إلى الروايات الفائزة بجائزة كتارا للرواية العربية، بعد أن تم تحويلها إلى روايات مسموعة، كما يمكن من معرفة نسبة ما استمع إليه كل شخص من كل رواية، وكذلك المسافة التي قطعها بالكيلومترات، وعدد الخطوات والسعرات الحرارية، التي تم حرقها خلال مشواره.
وتعمل المؤسسة العامة للحي الثقافي من خلال ما تقدمه من فعاليات ومسابقات متنوعة على نشر الوعي المجتمعي بأهمية البقاء في البيت واتباع الاجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، بالإضافة الى تحفيز مختلف فئات المجتمع وتشجيعهم على تعزيز قدراتهم الابداعية وتطويرها ضمن أنشطة مبتكرة وهادفة ومسابقات من شأنها أن تشجع على الإبداع والابتكار واكتشاف الأفكار والطاقات الابداعية.

The post كتارا تطلق مسابقة للرواية والفن التشكيلي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة