كتارا تطلق مسابقة مقتنيات تراثية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

كتارا تطلق مسابقة مقتنيات تراثية

الدوحة -قنا:

 أطلقت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، مسابقة مقتنيات تراثية مفتوحة أمام المواطنين والمقيمين داخل دولة قطر ممن هم فوق 18 عاما، وتستهدف تصوير مقاطع فيديو بالهاتف الجوال تحكي قصة أي من هذه المقتنيات.

وأوضحت /كتارا/ أن طريقة المشاركة في المسابقة المفتوح بابها حتى 30 يوليو المقبل، ستتم عبر تصوير مقطع فيديو باستعمال الجوال وليس الكاميرا، يقدم فيه المشارك قصة لمقتنيات تراثية، على ألا تتجاوز مدة المقطع ثلاث دقائق كحد أقصى، مشيرة إلى أن للمشارك الحق في تقديم ثلاثة أعمال، يشترط أن يكون تصويرها عالي الجودة وبالشكل الأفقي.

ولفتت إلى أنه سيتم استبعاد الأعمال التي تحتوي على موسيقى مسجلة بحقوق ملكية أو التي تقدم محتوى غير لائق من المشاركة، منوهة إلى أنه يحق لكتارا نشر الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي أو استخدامها في أي غرض تراه مناسبا، ودعت المشاركين إلى إرسال الفيديوهات بالواتساب على الهاتف رقم /33302040/.

وأوضحت أن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى سيحصلون على جوائز قيمة، حيث سينال صاحب المركز الأول 15 ألف ريال، وصاحب المركز الثاني 12 ألف ريال، أما الفائز بالمركز الثالث فسيحصل على جائزة قدرها 10 آلاف ريال.

يشار إلى أن فعاليات صيف /كتارا 2020/ عن بعد، تتضمن العديد من المسابقات مثل مسابقة مقتنيات تراثية، ومسابقة كتارا للمشغولات اليدوية، ومسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي، ومسابقة مشوار ورواية، ومسابقة قناة الضاد، بالإضافة إلى جائزة كتارا للكاريكاتير، وقد رصدت /كتارا/ جوائز قيمة للفائزين بكل فئة في مسابقاتها.

وتسعى هذه المسابقات والفعاليات إلى تحفيز مختلف فئات المجتمع وتشجيعها على تعزيز قدراتها الإبداعية وتطويرها ضمن أنشطة مبتكرة وهادفة، في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها /كتارا/ لمواجهة فيروس كورونا /كوفيد – 19/ ومنع انتشاره.

The post كتارا تطلق مسابقة مقتنيات تراثية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة