“كتارا” تنظم محاضرة عن بعد حول استراتيجية قطر في مواجهة “كورونا”

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

“كتارا” تنظم محاضرة عن بعد حول استراتيجية قطر في مواجهة “كورونا”


الدوحة – قنا :

استضافت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، محاضرة عن بُعد بعنوان “كيف استطاعت قطر مواجهة فيروس كورونا”، ألقاها الدكتور عبد اللطيف محمد الخال رئيس المجموعة الاستراتيجية الوطنية للتصدي لفيروس كورونا /كوفيد-19/ ورئيس قسم الأمراض المعدية بمؤسسة حمد الطبية.
وتأتي هذه المحاضرة في إطار الأنشطة والفعاليات التي تعقدها /كتارا/ خلال ترؤسها للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة، وبعد النجاح الذي حققته قطر في التعاطي مع التحديات التي فرضتها جائحة كورونا المستجد /كوفيد-19/، وحصولها على الاعتراف الدولي بما يتعلق بإجراءاتها المتخذة خلال الأزمة.
وتحدث الدكتور الخال خلال المحاضرة عن الإجراءات الحكومية وتدابير الصحة العامة لمواجهة كورونا، موضحا استراتيجية قطر في التصدي للجائحة عبر الاستجابة السريعة، والتوسع في نظام الرعاية الصحية، لافتا إلى أنه تم إعداد نظام الرعاية الصحية جيدا، وتزويده بموارد قوية (الأفراد والبنية التحتية) للتعامل مع احتياجات الرعاية الصحية للحالات المصابة داخل المرافق المخصصة.
وأشار الدكتور الخال إلى أن التركيز على الاختبارات الواسعة المقترنة بالعلاج المبكر الاستباقي، قد حدّ من عدد الأشخاص الذين طلبوا دخول المستشفى.
كان الدكتور الخال قد بدأ محاضرته بالحديث عن فيروس /كورونا/ وأنواعه مثل (سارس ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية)، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 40 نوعا من فيروس كورونا “حيوانية المصدر”، والتي تبدأ في الحيوانات ويمكن بعد ذلك أن تنتقل إلى البشر، موضحا أن العديد من فيروسات /كورونا/ الحيوانية تسبب عدوى فطرية طويلة الأمد أو مستمرة.

The post “كتارا” تنظم محاضرة عن بعد حول استراتيجية قطر في مواجهة “كورونا” appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة