كلية السياسات العامة تنظم ندوة افتراضية حول الحصار الجائر على قطر

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

كلية السياسات العامة تنظم ندوة افتراضية حول الحصار الجائر على قطر


الدوحة – قنا :

نظمت كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة، بالتعاون مع كلية السياسة العامة والإدارة في الأكاديمية الرئاسية الروسية للاقتصاد الوطني والإدارة العامة، ندوة افتراضية تناولت الحصار الجائر غير المشروع على دولة قطر.
واستعرضت الندوة، التي عقدت تحت عنوان /حصار قطر: هل هذا الصراع قابل للحل؟/، الحصار الجائر وغير القانوني وصاحب ذلك تحليل التصورات القطرية للحصار، وكيفية استجابة الدولة له فيما يتعلق بعملية صنع السياسات. وتناولت المناقشات استمرار استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، رغم الحصار وأزمة تفشي فيروس كورونا /كوفيد – 19/.
وأكد الدكتور ليزلي ألكسندر بال، العميد المؤسس لكلية السياسات العامة، بعد الندوة أن المناقشات عكست التزام الكلية بالمساهمة في تعزيز قدرات صناعة السياسات ودعمها في دولة قطر، لافتا إلى أن الحصار وضع هذه القدرات محل اختبار، بالإضافة إلى اختبار قدرة البلاد على الثبات في مواجهة الأزمات.
وأضاف أن كلية السياسات العامة وقعت مؤخرًا مذكرة تفاهم مع كلية السياسة العامة والإدارة في الأكاديمية الرئاسية الروسية للاقتصاد الوطني والإدارة العامة للتعاون في مجالات البحوث والتبادل الطلابي، وكانت هذه أول فعالية للتعاون المشترك بين الكليتين، مؤكدا أنها كانت بداية رائعة، تدفع للتعاون أكثر خلال الشهور المقبلة.
ترأس الندوة سعادة السيد فهد بن محمد العطية، السفير المفوض فوق العادة لدولة قطر لدى الاتحاد الروسي، وشارك فيها الدكتور ليزلي ألكسندر بال، العميد المؤسس لكلية السياسات العامة، وأدارتها الدكتورة ناتاليا أبراموفا، مدير كلية السياسة العامة والإدارة في الأكاديمية الرئاسية الروسية للاقتصاد الوطني والإدارة العامة. وطرح الجمهور المشارك في الندوة، ومن بينهم أعضاء هيئة تدريس وطلاب دراسات عليا من كلتا الجامعتين، أسئلة ورؤى إضافية.

The post كلية السياسات العامة تنظم ندوة افتراضية حول الحصار الجائر على قطر appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة