كندا: فرض رسوم جمركية على صادراتنا من الألمنيوم للولايات المتحدة “غير مبرر”

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

كندا: فرض رسوم جمركية على صادراتنا من الألمنيوم للولايات المتحدة “غير مبرر”

أوتاوا – قنا:

وصفت السلطات الكندية قرارا اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس /الخميس/ بفرض رسوم جمركية بنسبة 10 بالمائة على صادرات الألمنيوم الكندية إلى الولايات المتحدة بأنه “غير مبرر وغير مقبول”، متعهدة بـ”الرد بالمثل” عليه.
وقالت السيدة كريستيا فريلاند نائبة رئيس الوزراء الكندي في بيان، إن /أوتاوا/ ستفرض رسوما جمركية “دولارا مقابل دولار” على السلع الأمريكية، ردا على قرار واشنطن الذي وصفته بأنه “غير مبرر وغير مقبول”، معتبرة أن الألومنيوم الكندي ساهم على مدى عقود في تعزيز الأمن القومي للولايات المتحدة.
وأضافت “في وقت تفشي وباء عالمي وأزمة اقتصادية، فإن آخر ما يحتاجه العمال الكنديون والأمريكيون هو رسوم جمركية جديدة من شأنها أن ترفع التكاليف على المصنعين والمستهلكين، وتعيق التدفق الحر للتجارة، وتضر باقتصادات المقاطعات والولايات”.
وكان الرئيس ترامب قد أعلن مساء أمس خلال زيارته مصنعا بولاية /أوهايو/ الأمريكية، أنه أمر بإعادة فرض ضريبة بقيمة 10 بالمئة على واردات بلاده من الألمنيوم الكندي.
وقال “وقعت إعلانا يدافع عن الصناعة الأمريكية، عبر فرض ضرائب ألمنيوم على كندا.. كانت كندا تستغلنا، كالعادة”.. مشيرا إلى أنه رفع سابقا الضريبة عن كندا في إطار اتفاق التبادل الحر معها ومع المكسيك، “شرط ألا تغرق بلدنا بالصادرات وتدمر جميع وظائف الألمنيوم لدينا، لكن منتجي الألمنيوم الكنديين كسروا ذلك الالتزام”.
يذكر أن ترامب زاد في العام 2018 التعريفة الجمركية على الصلب والألمنيوم الكندي، قبل أن يلغيها العام الماضي.

The post كندا: فرض رسوم جمركية على صادراتنا من الألمنيوم للولايات المتحدة “غير مبرر” appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة