كولينا: تقنية الفيديو لا يجب أن تظهر “فكرة خاطئة عن التضامن” مع الحكام

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

كولينا: تقنية الفيديو لا يجب أن تظهر “فكرة خاطئة عن التضامن” مع الحكام

مدريد – رويترز :
قال رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم السبت إن تقنية حكم الفيديو المساعد لا يجب أن تظهر “فكرة خاطئة عن التضامن” عبر حماية الحكام الذين يرتكبون أخطاء في الملعب.
وشدد الإيطالي بييرلويجي كولينا أمام قمة عالمية لكرة القدمفي مدريد على أهمية استخدام حكم الساحة لشاشات العرض بالملعب خلال المباريات لمراجعة قراراته.
وقال كولينا “شيء أخر يجب اعتباره كنوع من فكرة التضامن الخاطئة. إذا كنت تنتمي لفريق دائما ما تحاول حماية زملائك في الفريق. عندما يرتكب زميلك خطأ تحاول البحث عن كافة الأدلة لتقول لا إنه كان على صواب.
“إنه نوع من الصداقة كما أود تسميته. يجب على الحكام تفهم التضامن والصداقة التي يحاولون إظهارها. إنهم يحاولون القول لزملائهم ‘احذروا ربما تكون قد ارتكبت خطأ’.
“من الجيد أنك تملك فرصة أخرى لمشاهدة الواقعة في الشاشة الموجودة في الملعب. ربما قمت بتقييم خطأ حتى تتمكن في النهاية من تجنب هذا الخطأ”.
وقال كولينا (60 عاما)، الذي أدار مباريات في كأس العالم سابقا، إن القرارات الخاطئة في المباريات المهمة يمكن أن “تقضي حقا على مسيرة الحكم المهنية”.
وأضاف “تقنية حكم الفيديو شبكة أمان مهمة للغاية”.
وتسببت تقنية الفيديو في الكثير من الجدل في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز ما دفع جوزيه مورينيو مدرب توتنهام للقول إن الحكام يجب الزامهم بتفسير قراراتهم.
وأبدى مورينيو استغرابه لحرمان مهاجمه هاري كين من ركلة جزاء بدت واضحة في التعادل السلبي مع مستضيفه بورنموث يوم الخميس الماضي رغم الاستعانة بحكم الفيديو المساعد.
وفي الليلة ذاتها حصل برونو فرنانديز على ركلة جزاء لمانشستر يونايتد في ملعب أستون فيلا رغم أنه دهس على ما يبدو ساق إيزري كونسا.

The post كولينا: تقنية الفيديو لا يجب أن تظهر “فكرة خاطئة عن التضامن” مع الحكام appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة