لائحة جديدة للسلوك الطلابي بالجامعة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

لائحة جديدة للسلوك الطلابي بالجامعة

الدوحة – الراية:

أصدر مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب بجامعة قطر لائحة السلوك الطلابي الجديدة بعد إجراء تعديلات على اللوائح السابقة (ما كان يعرف بميثاق النزاهة الأكاديمي) ووضع سياسات وإجراءات جديدة تنظم قواعد السلوك والانضباط وتقوي العلاقة بين منتسبي الجامعة بما يخدم مصلحة الطلبة والجامعة والعملية التعليمية والتربوية بشكل عام.

وقالت الدكتورة إيمان مصطفوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب: «إن لائحة السلوك الطلابي الجديدة تهدف إلى تزويد جميع طلبة جامعة قطر بمعايير واضحة للسلوك. ونتوقع من جميع طلاب الجامعة أن يكونوا على معرفة ودراية باللائحة وإجراءاتها، فضلًا عن معرفتهم بتبعات انتهاكها.

وأكدت الدكتورة إيمان على ضرورة التزام الطلبة بمعايير السلوك، والتقيد بها في تعاملاتهم مع زملائهم وأساتذتهم وموظفي الجامعة والمجتمع الجامعي بشكل عام. كما نتوقع من طلبتنا التصرف بنضج ومسؤولية في علاقتهم ببعضهم البعض، ومعرفة المسؤوليات والواجبات التي يفرضها الانتساب إلى مجتمع جامعة قطر. الجدير بالذكر أن مكتب النظام الطلابي التابع لمكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب سيتولى مسؤولية تنظيم وتنسيق ومتابعة تطبيق اللوائح الجديدة وذلك بالتنسيق والتعاون مع إدارات وكليات الجامعة وممثليهم في هذا الشأن.

حقوق الطالب

وتضمن جامعة قطر لطلبتها جملة من الحقوق وهي الوصول للفرص الأكاديمية وغير الأكاديمية المتوافرة داخل الجامعة، شريطة أن تكون هذه الفرص ضمن المعايير أو الشروط التي تضعها الجامعة. وحرية الفكر والتعبير، حسب القوانين والسياسات والقرارات المنظمة لذلك. مع فرص متساوية بصرف النظر عن العرق أو اللون أو الجنس أو الدين أو السن أو الظروف الصحية الخاصة.

واجبات الطالب

بالمقابل يتوقع من طلاب جامعة قطر المساهمة في المحافظة على طبيعة البيئة التعليمية ونظامها في الجامعة وإظهار الاحترام للأفراد في جامعة قطر من الطلاب أو العاملين أو الزوار والالتزام بجميع اللوائح والسياسات والإجراءات. وبذل أقصى جهد في جميع المساعي الأكاديمية والتصرف بمسؤولية ومواصلة الاطلاع وتحصيل المعرفة والالتزام التام بلائحة السلوك الطلابي الجديدة، حسب قواعد الجامعة ولوائحها الخاصة. وتحمل عواقب سلوكهم المخالف لهذه اللائحة وغيره من القواعد المطبقة بالجامعة.

The post لائحة جديدة للسلوك الطلابي بالجامعة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة