لاعبة الأدعم أمل محمد تتوج بذهبية البندقية في البطولة الآسيوية للرماية الهوائية بكازاخستان

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

لاعبة الأدعم أمل محمد تتوج بذهبية البندقية في البطولة الآسيوية للرماية الهوائية بكازاخستان

نور سلطان (كازاخستان) – قنا

توجت رامية الأدعم أمل محمد بذهبية منافسات البندقية للأهداف المتحركة /بطيء – سريع/ في البطولة الآسيوية الرابعة عشرة للأسلحة الهوائية المقامة حاليا في مدينة /شيمكنت/ الكازاخستانية وتستمر حتى /الاثنين/ المقبل.

ويشارك في البطولة أكثر من 150 راميا ورامية يمثلون منتخبات قطر، أذربيجان، كازاخستان، الصين، ماليزيا، المملكة العربية السعودية، روسيا، الصين، الهند، إيران، تركمانستان، ويتنافسون في مسابقات البندقية والمسدس الهوائي والأهداف المتحركة.

ويمثّل الأدعم في منافسات البطولة كل من عائشة السويدي، شهد الدرويش، وأمل محمد في رماية البندقية للأهداف المتحركة.

وشهدت منافسات البطولة مشاركة نخبة من راميات البندقية الهوائية من ماليزيا وكازاخستان وأذربيجان، وكانت المنافسات قوية وشديدة بين تسع مشاركات في البطولة، حيث تمكنت أمل محمد من خطف الذهبية بعد منافسات وتحد كبير من رياضيات كازاخستان، اللائي كان المركز الثاني والثالث من نصيبهن.. علما أن أمل محمد العربية الوحيدة المشاركة في مسابقة البندقية الهوائية.

وأكد ماجد أحمد النعيمي أمين السر العام بالاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، أن النجاحات التي تتحقق على مستوى الرماية تأتي بتكاتف جهود الجميع في الاتحاد القطري للعبة.. معربا عن سعادته بتتويج الرامية أمل بذهبية البندقية في البطولة الآسيوية.

وقال النعيمي في تصريح صحفي: “نحن في اتحاد اللعبة نفخر ونعتز برماتنا لكل ما قدموه وحققوه من نتائج باهرة، واليوم نشهد على هذه النجاحات من خلال مشاركة رامية الأدعم أمل محمد وتحقيقها ذهبية مكنتها من تسجيل إنجاز للرياضة القطرية بالبطولة”.

وأضاف: “نأمل من باقي راميات الأدعم المشاركات في مسابقة البندقية الهوائية لمسافة عشرة أمتار حصد التتويجات في البطولة واعتلاء منصات التتويج، حيث إن البطولة الآسيوية مهمة وتعتبر مفتاح نجاح لكثير من الطامحين لتشريف بلادهم وسط هذه التجمعات الكبيرة”.

من جهتها، أعربت أمل محمد لاعبة المنتخب القطري للرماية عن سعادتها بفوزها بذهبية منافسات البندقية للأهداف المتحركة بالبطولة الآسيوية الرابعة عشرة للأسلحة الهوائية بكازاخستان، والتي مكنتها من رفع الراية القطرية وسط مشاركة نخبة من راميات البندقية.

وقالت لاعبة أدعم الرماية في تصريح صحفي: “منافسات المسابقة كانت قوية وتمكنت من تحقيق طموحي وهو حصد الميدالية الذهبية واعتلاء منصة التتويج ورفع الراية القطرية عاليا في هذا المحفل الدولي الهام”.. مشيرة إلى أن جميع المتسابقات المشاركات في البطولة لهن إنجازات على مستوى آسيا والعالم ووجود منتخبات من ماليزيا وكازاخستان لم يشكل لديها أي ضغط ونجحت في تحقيق أول ميدالية للبعثة القطرية المشاركة في البطولة.

وأكدت أن البطولات الآسيوية مناسبة مهمة تسعى من خلالها لكسب نتائج قوية تمكنها من تشريف اللعبة بالصورة التي تليق بها.

من جانبه، أثنى علي سعيد المناعي رئيس لجنة المنتخبات الوطنية للرماية، على الجهود التي تبذلها راميات الأدعم خلال مشاركتهن في البطولة الآسيوية.

وأوضح أن الهدف من وجود راميات الأدعم في مثل هذه البطولات هو كسب المزيد من الخبرات والنجاحات التي تؤهل قطر للوصول للنتائج والخطط المطلوبة باتحاد اللعبة.. مبينا أن الرامية أمل محمد واحدة من رياضيات الأدعم وهي صاحبة إنجازات ليس فقط على مستوى آسيا بل على مستوى العالم.

The post لاعبة الأدعم أمل محمد تتوج بذهبية البندقية في البطولة الآسيوية للرماية الهوائية بكازاخستان appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة