لا مقرات انتخابية خاصة للمرشحين

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

لا مقرات انتخابية خاصة للمرشحين

الدوحة – الراية :

أكد العميد عبدالرحمن ماجد السليطي عضو اللجنة الإشرافية لانتخابات مجلس الشورى عدم السماح بإقامة مقرات خاصة للمرشحين سواء في الخيام أو المجالس، وذلك حفاظًا على سلامة أفراد المجتمع من العدوى، وحتى يكون هناك تكافؤ للفرص بين المرشحين النساء والرجال.
ودعا العميد السليطي، في تصريحات لبرنامج «انتخابات مجلس الشورى» المذاع على تلفزيون قطر أمس، المرشحين إلى الاستفادة من البدائل المناسبة التي توفرها المؤسسة القطرية للإعلام، حيث تقدم خدمات إعلانية يمكن أن يستفيد منها المرشحون في طرح برامجهم الانتخابية، فضلا عن توفير اللجنة الإشرافية قاعات لاجتماع المرشحين مع الناخبين، ويمكن لأي مرشح حجز هذه القاعات في أي وقت.
وأضاف أن القاعات التي توفرها اللجنة الإشرافية تطبق جميع الإجراءات الاحترازية والشروط الخاصة التي حددتها وزارة الصحة العامة فيما يتعلق بالتجمعات، بينما الأماكن الخاصة كالمجالس والخيام يصعب تطبيق الإجراءات الاحترازية والشروط الصحية بها.
وفيما يتعلق بعدد المتقدمات من النساء للترشح لانتخابات مجلس الشورى، أوضح أن هناك 40 مواطنة تقدمن للترشح في جميع الدوائر.
من ناحية أخرى، أشار إلى أن المرشح أو من ينوب عنه من نفس دائرته له حق الحضور إلى المقر الانتخابي في يوم التصويت حتى يتأكد من خلو الصناديق من أي أوراق ويستطيع التواجد حتى قبل البدء بعملية التصويت حتى موعد انتهاء التصويت ويتم تسجيله كشاهد في تقرير الإغلاق، كما يستطيع حضور الفرز. وأضاف أنه يحق للمرشح الطعن في نتيجة الانتخابات أمام محكمة التمييز وحضور جلسات مجلس الشورى لحين الفصل فيها.

 

 

 

The post لا مقرات انتخابية خاصة للمرشحين appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة