لماذا لا يكون طعام المنزل صحيًا ؟

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

لماذا لا يكون طعام المنزل صحيًا ؟

بقلم/ خالد شكري:

هناك أسر تفرط في استخدام الزيت أثناء طهوها الطعام، ولا يعلمون أنهم يتجرعون سمًا بأيديهم، يا تُرى لماذا هذا الإفراط الذي يُعد من أقوى أسباب الإصابة بالسمنة وأمراض القلب ؟

إنّ أغلب الأطعمة لا تحتاج لكميات مفرطة من الزيت ليحسن طعمها، يكفيها القليل منه لتظهر بالطعم المطلوب ، حيث سنحصل على طعام طيب ونحافظ على صحتنا في نفس الوقت، فأغلب أسباب السمنة لدى المجتمعات هو الإكثار من الزيت في الطعام، فتأكدوا أننا لو قللنا من استخدام الزيوت في طعامنا بشكل يومي، سنلاحظ نزولًا سريعًا في أوزاننا، حيث ليس بالضرورة أن نحرم أنفسنا من الزيوت تمامًا، فهي لها دور كبير في الحصول على الطعم المقصود، ولكن الاعتدال فيها هو المطلوب.

لو استمررنا سنين على التقليل من الزيوت فلن نحتاج لعمل نظام غذائي شاق نجبر أنفسنا على تناوله بسبب طعمه غير المستساغ، والسبب أن طعامنا اليومي يعتبر صحيًا نوعًا ما بسبب التقليل من الزيت.

كما يُفضل التقليل من الحلويات والسكر حيث لهما دور كبير في السمنة ومرض السكري الذي أعاق الكثيرين عن ممارسة حياتهم الطبيعية وأمات غيرهم، بالإضافة إلى أن الإكثار من الملح ضار أيضًا، لذلك يجب تخفيفه، كما يُفضل التوقف أو التقليل من استخدام المواد المعلبة والتي تحتوي مواد حافظة.

علينا ألا نبخل عن صحتنا بتوفير طباخ أو طباخة تتقن الطبخ، حيث الطباخة الممتازة تجعلنا نستغني عن المطاعم التي أغلبها يفرط في استخدام الزيت لتحضير الأطعمة، فمهما كان راتب الطباخة عاليًا فسيكون أقل تكلفة من أغذية المطاعم، بل أقل بكثير من قيمة صحتنا ،حيث إن تضررت صحة الإنسان قد تتعرقل حياته وقد ينفق أضعاف راتب الطباخة في علاجه.

The post لماذا لا يكون طعام المنزل صحيًا ؟ appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة