مئات التظاهرات تستعد للاحتشاد حمايةً للرئيس ومنصبه

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مئات التظاهرات تستعد للاحتشاد حمايةً للرئيس ومنصبه

الراية – ترجمات:

كشف تقرير نشره موقع مجلة Raw Story الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن البلاد على حافة أزمة دستورية، في ظل إعلان زائف أطلقه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالفوز في الانتخابات الرئاسية، قال فيه إنه فاز في الماراثون الانتخابي.

التقرير أشار إلى أن الأزمة تتلخص في مساعي أطراف كثيرة للحشد؛ احتفالاً بالفوز الزائف الذي أعلنه ترامب، ما يهدد البلاد بشكل كبير، وقال التقرير إن من بين هذه الأطراف التي أعلنت الحشد، منظمات الدفاع التي تقف وراء ائتلاف Protect the Results (حافِظوا على النتائج)، حيث أعلنت عن خططها للحشد على مستوى الولايات المتحدة.

تنتظر أكثر من 500 مظاهرة، الانطلاق، بينما يستمر إحصاء الأصوات، في ظل تصدُّر الولايات التي تشهد معارك رئيسية على مستوى التصويت- وهي ويسكونسن وميشيغان وبنسلفانيا- المشهد بالنسبة لاهتمام المواطنين.

ففي خطاب من البيت الأبيض صباح اليوم، بينما لا تزال ملايين الأصوات قيد الإحصاء، فعل الرئيس دونالد ترامب أمراً لطالما كانت تخشاه أكثر من 130 منظمة دفاع ونقابة عمالية ومنظمة بيئية، بأن يعلن زيفاً انتصاره الصريح، وأن يصرح بلا سند بوجود تزوير في أصوات الناخبين بالولايات الرئيسية التي قد لا تأتي بنهاية المطاف في صالحه إذا أُحصيت أصوات جميع صناديق الاقتراع، وأن يهدد باللجوء إلى المحكمة الدستورية العليا؛ لمساعدته في إيقاف إحصاء الأصوات.

من ناحية أخرى قالت مجموعة الدفاع Indivisible، إحدى المنظمات الرئيسية التي أسست ائتلاف Protect the Results، في تغريدة لها صباح اليوم “نتوقع أن يلجأ ترامب والجمهوريون إلى كل خدعة ممكنة للتمسك بالسلطة. ولذلك السبب نحن مستعدون للحشد. انضمُّوا إلى الحركة، لمنع أي أزمة دستورية”.

من جانبها قالت أليكساندريا فيليسينر، مؤسِّسة مجموعة الدعم ذات القيادة الشبابية Earth Uprising: “سيتوجب علينا القيام بذلك. نريد من العالم أن يساعدنا”.

مقاعد مجلس النواب: وفي ظل الإعلان الزائف الذي أطلقه ترامب، أظهرت نتائج الانتخابات الأمريكية، التي جرت مساء أمس الثلاثاء، أن الديمقراطيين يتجهون للسيطرة على مقاعد مجلس النواب الأمريكي.

حيث أعلنت وكالة “أسوشييتد برس”، صباح اليوم، فوز الحزب الديمقراطي بـ189 مقعداً في مجلس النواب، مقابل 181 للحزب الجمهوري، حتى الساعة (14:25 ت.غ).

الهان عمر

كما أشارت إلى إعادة انتخاب المسلمتين إلهان عمر ورشيدة طليب لولاية ثانية بمجلس النواب، وهما اللتان كانتا على خلاف دائم مع دونالد ترامب.

من جهتها حققت طليب، فلسطينية الأصل، فوزاً كبيراً في ديترويت، على منافسها الجمهوري الرئيسي ديفيد دودنهوفر، في منطقة الكونغرس رقم 13 بولاية ميشيغان. وحصلت طليب على 76.95 من مجموع الأصوات، حسب “أسوشييتد برس”.

في المقابل، فإلهان عمر، أول نائبة مسلمة محجبة في الكونغرس، احتفظت بمقعدها ممثِّلة للدائرة الخامسة في ولاية مينيسوتا بنسبة 64.6%، ضد خصمها الجمهوري الذي حصل على 25.9%.

في حين يتألف مجلس النواب الأمريكي من 435 مقعداً. وفي السياق، تشتد المنافسة بين الجمهوريين والديمقراطيين على مقاعد مجلس الشيوخ وعددها 100. وحصد كل من الجمهوريين والديمقراطيين 47 مقعداً حتى الساعة (14:25 ت.غ). ويشكل مجلسا النواب والشيوخ معاً الكونغرس الأمريكي.

The post مئات التظاهرات تستعد للاحتشاد حمايةً للرئيس ومنصبه appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة