ماكرون يعلن تنظيم مؤتمر عالمي لدعم لبنان

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

ماكرون يعلن تنظيم مؤتمر عالمي لدعم لبنان

بيروت – قنا : أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم عن استعداد بلاده لتنظيم مؤتمر عالمي لدعم لبنان بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي في أعقاب انفجار مرفأ بيروت الثلاثاء  الذي تسبب في مقتل 137 شخص وفقدان وإصابة المئات.
وفي ختام زيارته إلى بيروت قال الرئيس الفرنسي “فرنسا ستنظم مع أمريكا والبنك الدولي والاتحاد الاوروبي مؤتمرا عالميا لدعم اللبنانيين بهدف دعم المساعدات المالية الأوروبية والأمريكية لتأمين الأدوية والغذاء وكل ما هو ضروري للسكن”.
وأضاف أن “فرنسا مع الشعب اللبناني في هذا الطريق اليوم وغدا ولن تتركه أبدا”..لافتاً الى أن زيارته تندرج في سياق “دعم الشعب اللبناني”.
وكشف ماكرون أنه سيكرر زيارته الى بيروت في مطلع سبتمبر المقبل ، داعيا الى ضرورة “إعادة بناء الثقة والامل” في لبنان .
وقال إن “ما قبل 4 اغسطس( تاريخ وقوع الانفجار) لن يكون كما بعده، فما حصل هو أشبه بالصاعقة لقيامة لبنان أقوى مما كان”.
وشدد على أن المساعدات التي ستقدمها فرنسا والإتحاد الأوروبي ستكون موجهة “حصراً إلى الشعب اللبناني والمنظمات غير الحكومية والفرق التي تعمل على الأرض”.
وكان انفجار ضخم قد وقع في مرفأ بيروت، أول أمس /الثلاثاء/ أدى إلى مقتل أكثر من 137 قتيلا، على الأقل، وقرابة 5 آلاف مصاب.. فيما أعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان،العاصمة بيروت “مدينة منكوبة”، كما قرر إعلان حالة الطوارئ لمدة أسبوعين قابلة للتجديد.

The post ماكرون يعلن تنظيم مؤتمر عالمي لدعم لبنان appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة