ماندارين أورينتال أول فندق قطري ينضم لـ«فوربس»

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

ماندارين أورينتال أول فندق قطري ينضم لـ«فوربس»

قطر تزخر بالمنتجعات والمرافق السياحية الفاخرة

تجربة استثنائية تنتظر مشجعي مونديال 2022

إعادة افتتاح المُنتجع الصحي .. وتدشين جناحين جديدين

الدوحة  عاطف الجبالي:

كشف السيد «مارتن شنيدر» المدير العام لفندق ماندارين أورينتال، عن تحقيق الأخير نجاحات كبيرة خلال العام الأول لافتتاحه، والتي تمثل أبرزها في إدراجه ضمن قائمة «فوربس» لأبرز فنادق الـ 5 نجوم في العالم، وهو الفندق الوحيد في قطر الذي يُحقق هذا الإنجاز.

وقال لـ الراية الاقتصادية: يعتبر دليل «فوربس» للسفر مرجعًا عالميًا موثوقًا لتصنيف أرقى الفنادق منذ عام 1958، حيث يعتمد في تصنيفه على 500 معيار صارم للجودة الفائقة للخدمة، ونفتخر بإدراجنا في قائمة «فوربس»، حيث بات الفندق يمثل قطر على نطاق عالمي، ونؤكد حرصنا على مواصلة تقديم الخدمة الممتازة التي تليق بنزلائنا.

وأشار شنيدر إلى أن ماندارين أورينتال حصد جائزة آيزو 22000 من المنظمة الدولية للمعايير حول مقاييس الصحة والسلامة في الأمن الغذائي، مبينًا أن الفندق يلتزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد  19) بما يتماشى مع معايير وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية.

 وأكد «شنيدر» على تطبيق كافة إرشادات برنامج «قطر نظيفة» لتقديم تجربة سياحية آمنة والالتزام بالتعقيم والتطهير المُستمر لجميع المرافق، مشيرًا إلى أن الفندق يُطبق أيضًا برنامج «نوليكم اهتمامنا» الخاص بفنادق ماندارين أورينتال حول العالم، وذلك لضمان راحة وسلامة وصحة الضيوف والموظفين.

وأوضح أن حجوزات الفندق شهدت نموًا ملحوظًا لعدم تمكن المواطنين والمقيمين من السفر لقضاء عطلاتهم السنوية خارج قطر، مؤكدًا أن السياحة الداخلية حققت انتعاشه قوية خلال الصيف بدعم من عروض قطاع الضيافة والمجلس الوطني للسياحة.

وقال شنيدر إنه التزامًا بالإجراءات الاحترازية يعمل في الوقت الراهن ثلاثة مطاعم وكافيهات بالفندق والتي تشمل، مطعم إيزو ويُقدّم أطباقًا متنوعة بنكهات البحر الأبيض المتوسط، وكافيه جيلاتو، وردهة البراحة، مبينًا أن الفندق سيُعيد افتتاح مطعمي موزايك وليانغ وردهة أكوا خلال الفترة المقبلة.

وجهة عائلية

ونوه إلى أن الفندق وجهة عائلية رائدة حيث يُوفّر لضيوفه خدمات عصرية تتماشى مع الضيافة القطرية الأصيلة، وأعلن عن افتتاح متجر ماندارين أورينتال الإلكتروني والذي يُقدّم للضيوف مُنتجات من المنتجع الصحي، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المنتجات الأخرى.

وقال شنيدر: إن الفندق أعاد افتتاح المنتجع الصحي في 15 سبتمبر الجاري، بالإضافة إلى تدشين جناحين لكبار الشخصيات ليُبهر الضيوف بآفاق جديدة من الفخامة حيث يوفران علاجات شاملة وتجربة مُستوحاة من طقوس التجميل والعناية الشخصية بالبشرة. وأضاف: إن ماندارين أورينتال افتتح شققًُا فندقية مُصمّمة لإقامة مثالية للعائلات لمدة طويلة تتراوح بين ستة أشهر إلى سنة أو أكثر، مُبينًا أنه يمكن للمقيمين في هذه الشقق الاستفادة من مرافق الفندق ونادي الرفاهية واللياقة البدنية، بالإضافة إلى الحصول على أسعار خاصة في المطاعم وخدمة الغسيل والتدبير المنزلي ومواقف السيارات.

مرافق عصرية

وأعرب شنيدر عن تشوقه لاستقبال وفود ومُشجعي مونديال 2022 والذي يقام لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط في قطر، مؤكدًا أن الدولة تزخر بالمنتجعات والمرافق السياحية الفاخرة، ما يوفر للضيوف فرصة استثنائية للاستمتاع بتجربة مليئة بالأصالة.

وأكد أن الفندق وجهة رائدة للمُواطنين والمقيمين والسياح الوافدين إلى قطر، مشيدًا بالدعم الكبير الذي تقدمه شركة مشيرب العقارية للفندق ما ساهم في تعزيز نتائجه.

ونوه شنيدر إلى أن ماندارين أورينتال يضم 117 غرفة و41 جناحًا و91 شقة فندقية مُجهّزة بالكامل، في مزيج بين براعة التصميم المُعاصر وعناصر التراث القطري التقليدي الدقيق والبالغ الأناقة، مُبينًا أنه بفضل العناية بالعناصر الجمالية والاهتمام بأدق التفاصيل يتمتع الفندق بالأناقة والبساطة والتصميمات الرحبة واللمسات الرائعة.

وقال: إن منافذ الطعام التسعة بالفندق تقدم تجربة جذابة، حيث تجلب نكهات استثنائية من وجهات مُختلفة حول العالم، وتركز على الأطباق والمأكولات المحلية التقليدية ذات المذاق الشهي.

وأضاف شنيدر: إن المُنتجع الصحي بالفندق يمتد على مساحة 3030 مترًا مربعًا ويضم 2 غرفة علاجية خاصة، وجناحًا مُزدوجًا، وجناحين لكبار الشخصيات، ومرافق علاجية مزودة بالحرارة والمياه تشمل مسابح داخلية، حيث صُمِّم مركز الصحة واللياقة بأحدث التقنيات في عالم الصالات الرياضية، ويضم كذلك مناطق مُشتركة وأخرى مُخصصة للسيدات، بالإضافة إلى ثلاثة استوديوهات مُصمّمة لتمارين البيلاتس واليوغا وكويناكس، وتمارين المقاومة لكامل الجسم.

وأوضح أن المسابح المُتواجدة أعلى السطح والمزودة بنظام للتحكم في درجات الحرارة توفر إطلالات خلابة على المدينة، وملحق بها شاليهات للضيوف للاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة.

وأكد شنيدر أن الأماكن والمرافق المخصصة لإقامة الفعاليات والمناسبات في الفندق تتمتع بالخصوصية التامة، كما أنها مزودة بردهة حصرية عند المدخل، مبينًا أن الفندق يضم أيضًا قاعة مناسبات تتسع لاستضافة ما بين 250 إلى 400 ضيف، بالإضافة إلى سبعة غرف إضافية للاحتفالات والمناسبات، كما يُعد الفندق الوجهة المثالية لإقامة الفعاليات بفضل موقعه المميز.

طفرة سياحية

وقال: إن جهود المجلس الوطني للسياحة ساهمت في تنشيط الحركة السياحية خلال الصيف، حيث أطلق المجلس برنامج «صيف قطر» بالتعاون مع 40 فندقًا والذي يوفر خصومات تصل إلى 50% على حجوزات الغرف. وأشار شنيدر إلى أن قطر تضع السياحة ضمن القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية والمنوط بها التنوع الاقتصادي ونمو الناتج المحلي للقطاعات غير النفطية، وتحقيق التنمية الاقتصادية المُستدامة، مبينًا أن الدولة تعد من أكثر الوجهات السياحية الآمنة في العالم.

The post ماندارين أورينتال أول فندق قطري ينضم لـ«فوربس» appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة