مبادرة لتشجيع القطريين للحصول على الرخصة المنزلية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مبادرة لتشجيع القطريين للحصول على الرخصة المنزلية

الدوحة – الراية:

كشف مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني (المبادرة المشتركة بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة “صلتك”) عن مبادرة جديدة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، لتشجيع رواد الأعمال القطريين للحصول على رخصة منزلية لمزاولة الأنشطة التجارية من منازلهم الأمر الذي يشكل دافعاً للتوسع وتنمية مشاريعهم مما يساهم في التنمية والتنويع الإقتصادي.

وبموجب هذه المبادرة سيبدأ مركز بداية بإستقبال طلبات الراغبين في الحصول على رخصة منزلية لمزاولة الأنشطة التجارية من خلال تعبئة طلب مخصص مرفق معه كافة المستندات المطلوبة، والموضحة على موقع “وزارة التجارة والصناعة “، وتقديمها إلى الموظف الذي تم تخصيصه من قبل الوزارة لتسهيل عملية التسجيل وتشجيع رواد الأعمال للبدء بأعمالهم المنزلية.

وقد وفر مركز بداية موظفين للرد على إستفسارات رواد الأعمال القطريين الراغبين بالحصول على الرخصة المنزلية، وإرشادهم حول معاملاتهم المقدمة لإتمام عملية التسجيل، ومتابعة طلباتهم في الوزارة حتى لحظة إصدار التراخيص. 

وستعمد المبادرة إلى توفير الوقت والجهد على رواد الأعمال ومنتسبي المركز للحصول على الرخص المنزلية، بالإضافة إلى منحهم إشتراك مجاني لمدة شهر في دكان بداية تخولهم من عرض منتجاتهم (يستثنى منها المأكولات والمشروبات)، وإمكانية مشاركتهم في فعاليات المركز والترويج لأعمالهم.

في هذه المناسبة قال السيد عبدالله فالح السعيد، عضو مجلس الإدارة والقائم بأعمال مركز بداية:” تأتي هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة دعماً للمساعي التي يقوم بها المركز من أجل تحفيز رواد الأعمال للبدء بمشاريعهم المنزلية ضمن الإجراءات القانونية، والتي ستمكنهم من الإنتشار والتوسع في عرض منتجاتهم وخدماتهم ليس على منصات التواصل الاجتماعي فحسب بل في كافة محلات البيع بالتجزئة بموجب الترخيص الذي سيحصلون عليه مما يعطيهم الدعم المعنوي والمادي في الوقت ذاته”.


وأضاف :” كما تهدف هذه المبادرة إلى حث رواد الأعمال على الإبداع وتنمية ودعم قدراتهم ومهاراتهم، للإستثمار في المشاريع الخاصة بهم، والتي تأتي ضمن إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة التجارة والصناعة ومركز بداية لخلق بيئة إستثمارية وفرص محفزة للقطريين لتشجيعهم وتحفيزهم نحو الإنتاج والعمل الحر”.

The post مبادرة لتشجيع القطريين للحصول على الرخصة المنزلية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة