متاحف قطر تطلق دعوة مفتوحة للفنانين للمشاركة في مهرجان جداري آرت

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

متاحف قطر تطلق دعوة مفتوحة للفنانين للمشاركة في مهرجان جداري آرت

الدوحة – قنا

وجهت متاحف قطر دعوة مفتوحة إلى الفنانين للمشاركة في مهرجان جداري آرت، وذلك من خلال تقديم مقترحات لجداريات في مطافئ وعدد من المناطق المخصصة لإنشاء وجهات فنية جديدة لتصبح معالم معروفة لسكان الدوحة وزائريها.
وتهدف المبادرة إلى نقل الفن خارج قاعات العرض وإتاحته للجميع، كما تتيح للفنانين إضافة معنى وحيوية إلى جدران المدينة من خلال الجداريات المنسقة بعناية كوسيلة إثراء للحياة اليومية يمكن للجمهور من خلالها التفكير في القضايا الاجتماعية والتاريخية والثقافية.
وستقدم الأعمال الفنية المقدمة ضمن هذه المبادرة لأفراد المجتمع إحساسا ملموسا بالمكان المحيط بهم، وستؤدي إلى زيادة الحركة في المناطق والأحياء السكنية، فضلا عن أنها ستغدو وجهة جديدة ومعلما سياحيا جذابا.
وقال السيد عبدالرحمن آل إسحاق، مدير إدارة الفن العام بالوكالة في متاحف قطر “/جداري آرت/ هي إحدى المبادرات الخاصة بالفن العام، ومن خلال هذه المبادرة تستطيع متاحف قطر إبراز المواهب المحلية المتنوعة، من خلال أعمال الفن العام التي تنشط الفكر وتلهم الإبداع وتمهد الطريق للابتكار وتحقق التقدم الاجتماعي. ونتطلع إلى تلقي طلبات المشاركة من الفنانين الطموحين الذين ستتاح لهم فرصة قيمة للمساهمة في تلك المنصة التي ستعزز التعبير والحوار الفني”.
وأوضحت متاحف قطر بأن مهرجان الجداريات /جداري آرت/ سيقام على مدار 10 أيام في مطافئ في نوفمبر القادم، مشيرة إلى أن الدعوة ستكون مفتوحة للفنانين لتقديم اقتراحاتهم لجدارية تأخذ في الاعتبار صلة العمل الفني بالمجتمع والرسالة التي يرغبون في نقلها من خلال عملهم.
وسيحصل الفنانون الذين يقع عليهم الاختيار على مقابل مادي لإكمال اللوحة الجدارية في غضون 10 أيام، ويتوجب على الفنان الحاصل على المنحة تقديم ورشة عمل أو محاضرة.
ونوهت متاحف قطر بأنه يحق التقديم للفنانين القطريين والمقيمين من الذين يحملون إقامة سارية المفعول في قطر وتتجاوز أعمارهم 18 عاما للمشاركة في الدعوة المفتوحة، مشيرة إلى أن الموعد النهائي لاستلام الطلبات سيكون بتاريخ 27 سبتمبر 2020.
ودعت متاحف قطر الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة زيارة الموقع الإلكتروني http://qm.org.qa/ar/jedariart لتنزيل نموذج المشاركة، وتعبئة جميع البيانات المطلوبة، وإرسال الطلب والمقترح الفني إلى PAOpenCall@qm.org.qa.

The post متاحف قطر تطلق دعوة مفتوحة للفنانين للمشاركة في مهرجان جداري آرت appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة