متاحف قطر تفتتح أول معرض للفنان الأمريكي جيف كونز في منظقة الخليج العربي نوفمبر المقبل

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

متاحف قطر تفتتح أول معرض للفنان الأمريكي جيف كونز في منظقة الخليج العربي نوفمبر المقبل

الدوحة ـ قنا:

أعلنت “متاحف قطر” اليوم، عن افتتاح أول معرض في منطقة الخليج العربي لأعمال الفنان الأمريكي جيف كونز، بعنوان “جيف كونز: تائه في أمريكا” في الفترة من 21 نوفمبر المقبل وحتى 31 مارس من العام 2022 ، ويأتي ذلك في إطار العام الثقافي “قطر – أمريكا 2021”.
ويقدّم المعرض صورة للثقافة الأمريكية ويضم أكثر من ستين عملاً فنيًا مستمدًا من مسيرة الفنان كونز /مواليد 1955/ التي استمرت أربعة عقود.
ويشتمل /16/ جناحًا بالمعرض، على ذكريات الفنان الأمريكي، وتأثره، وانبهاره بالثقافة البصرية في بلاده، ويُنظر إلى المعرض باعتباره صورة ذاتية واسعة النطاق، ويتضمن أيضًا منحوتات ولوحات ذات أسطح عاكسة ساحرة تعكس المشاهدين وتلفت الانتباه إلى مفاهيم التحوّل الذاتي والصيرورة.
وسيتم عرض بعض الأعمال الأكثر شهرة لكونز من مجموعات مثل /الجديد، الابتذال، الاحتفال، باباي، تحفة/، إلى جانب المزيد من الأعمال التي ستعرض لأول مرة خلال هذا المعرض الخاص.
وبهذه المناسبة قالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء /متاحف قطر/: “يُسعدنا أن يشمل العام الثقافي /قطر -أمريكا 2021/ المعرض الكبير الأول في منطقة الخليج العربي لأعمال الفنان الأمريكي جيف كونز، كواحد من أكثر برامجها إثارة بتنظيمٍ بارع من قبل السيد ماسيميليانو جوني، ويُعد معرض /جيف كونز: تائه في أمريكا/ مثالًا بارزًا على الروابط الثنائية والحوار الجذاب الذي نشجعه من خلال برنامج العام الثقافي”.
وأضافت سعادتها “تفي متاحف قطر من خلال هذا المعرض، بدورها كمنارة للمنطقة، مما يتيح للجمهور في الدوحة فرصة لتجربة النظرة العالمية المميزة لهذا الفنان الشهير”.
من جانبها، قالت سعادة الشيخة ريم آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي بالوكالة للمعارض والتسويق في متاحف قطر: “في إطار رسالتها لتشجيع التبادل الثقافي، تفخر متاحف قطر بتقديم معارض للعديد من الفنانين المعاصرين الأكثر تأثيراً في العالم، وسيتيح هذا المعرض للجمهور في الدوحة باقة من الأعمال التي غيرّت بالفعل مسار تاريخ الفن، ومن المؤكد أنها ستبهر زوارنا وتلهمهم”.
وبدوره، قال السيد ماسيميليانو جوني، قيّم المعرض، الذي يشغل منصب مدير فني في المتحف الجديد في نيويورك: “قام الفنان كونز، خلال حياته المهنية، بتحويل عالم الفن بشكل جذري، حيث أقام علاقات جديدة بين الثقافة الحداثية والجماهيرية، مع تطوير نماذج جديدة لدور الفنان في عصر شديد التواصل، يشارك كونز انشغاله بالثقافة الشعبية الأمريكية مع العديد من أسلافه، ومن بينهم فنانون مثل روي ليشتنشتاين، وآندي وارهول، ومع أقرانهم مثل روبرت جوبر، وباربرا كروجر، وريتشارد برنس، وتشارلز راي، وسيندي شيرمان”.

The post متاحف قطر تفتتح أول معرض للفنان الأمريكي جيف كونز في منظقة الخليج العربي نوفمبر المقبل appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة