مجمع شركات المناعي يعلن عن إجمالي الأرباح خلال النصف الأول من 2020

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مجمع شركات المناعي يعلن عن إجمالي الأرباح خلال النصف الأول من 2020

الدوحة-الراية:

أعلن مجمع شركات المناعي ش.م.ع.ق. (ورمزه في بورصة قطر MCCS) اليوم عن نتائجه للنصف الأول للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020م.

وقد انخفضت إيرادات مجمّع المناعي بنسبة 6% لتصل إلى 5.3 مليار ريال قطري مقارنة بـ5.7 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام الماضي نسبة لتأثير الإغلاق المتعلق بكوفيد-19 والذي انسحب أثره على أغلبية أعمال المجمّع التجارية وأعمال التجزئة. ونتيجةً لذلك، هبط الربح الإجمالي إلى 1.1 مليار ريال قطري مقارنة بـ 1.2 مليار ريال قطري في نفس الفترة من العام الماضي.

وقد أعلنت الشركة أن الإضطرابات التجارية التي تسببت فيها جائحة كوفيد – 19 عبر جميع الأعمال التابعة لها قد أثرت بشدة على أدائها خلال النصف الأول من السنة مما أدى إلى صافي خسارة قدرها 203 مليون ريال قطري للفترة.

وخلال الستة أشهر الأولى وفي دعم قوي للأعمال بلغ الربح قبل الفوائد والضريبة والإستهلاك والإطفاء 257 مليون ريال قطري، وكان صافي النقد الناتج من الأنشطة التشغيلية في مستوى صحي حيث بلغ 340 مليون ريال قطري.

وفي تعليق له قال كيث هيجلي، عضو مجلس الإدارة ” من الواضح إن صافي الخسارة في النصف الأول من السنة أمرٌ مثبِّط، ولكن وبينما يستمر رفع إجراءات الإغلاق فإننا نتوقع تحسناً ملحوظاً في الأعمال في ما تبقى من العام”.

The post مجمع شركات المناعي يعلن عن إجمالي الأرباح خلال النصف الأول من 2020 appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة