محكمة التحكيم الرياضي تلغي عقوبة إيقاف مانشستر سيتي من المشاركة في المنافسات الأوروبية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

محكمة التحكيم الرياضي تلغي عقوبة إيقاف مانشستر سيتي من المشاركة في المنافسات الأوروبية

لوزان (سويسرا) – قنا :

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي كاس، اليوم، إلغاء العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا على نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بحرمانه من المشاركة في المنافسات الأوروبية لمدة موسميين على خلفية مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف.

وذكرت كاس في بيان لها نشر على موقعها الرسمي، أنها وافقت على قرار الاستئناف الذي تقدم به النادي الإنجليزي، وألغت عقوبة الإيقاف بحقه.

وقضت المحكمة برفع الإيقاف عن مانشستر سيتي من المشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي مع فرض غرامة مالية على سيتي تقدر بقيمة 10 ملايين يورو.

كما شددت كاس على أن سيتي لم يخرق قواعد اللعب المالي النظيف، “ولكنه فشل في التعاون مع هيئات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وحرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيتي من خوض مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي لمدة موسمين على خلفية مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف، وفرض عليه غرامة قدرها 30 مليون يورو. لكن النادي الانجليزي تقدم باستئناف أمام محكمة التحكيم رافضا كل الاتهامات الموجهة له.

ورأت المحكمة أن سيتي خالف البند رقم 56 من قواعد ترخيص الأندية واللعب المالي النظيف، ولكنها اعتبرت “أن غالبية المخالفات التي اوردتها الغرفة القضائية كانت إما غير مثبتة أو مضى عليها الزمن”.

وضمن سيتي، التأهل الى الموسم المقبل من مسابقة دوري الأبطال، إذ سينهي هذا الموسم في المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز خلف ليفربول الذي حسم اللقب المحلي لصالحه.

The post محكمة التحكيم الرياضي تلغي عقوبة إيقاف مانشستر سيتي من المشاركة في المنافسات الأوروبية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة