مدربو الأندية يبحثون عن تحقيق بداية مثالية مع انطلاق الدوري

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مدربو الأندية يبحثون عن تحقيق بداية مثالية مع انطلاق الدوري

الدوحة – قنا:

يبحث مدربو أندية الدوري القطري لكرة القدم عن تحقيق بداية مثالية وحصد النقاط الثلاث مع إعطاء إشارة انطلاق الجولة الاولى من المسابقة المحلية التي ستلعب على مدار يومين غدا وبعد غد.
البداية ستكون مع المواجهة الافتتاحية والتي ستجمع بين الشمال والغرافة ، حيث أكد المغربي هشام جدران، مدرب الشمال، في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل انطلاق المباراة جاهزية فريقه، مشيرا إلى أن “المواجهة بالتأكيد ستكون صعبة أمام فريق كبير له تاريخ عريق في الكرة القطرية، لكننا جاهزون ومشتاقون لضربة البداية في أول ظهور لنادي الشمال في الدوري بعد سنوات”.
وبين مدرب الشمال بقوله “نريد أن نثبت للجميع أن الشمال لم يصعد للدوري بالصدفة، وإنما ليثبت أقدامه مع الكبار، ولتحقيق هذا الهدف كانت تحضيراتنا قوية من خلال معسكر الإعداد الخارجي في تركيا”.
وأضاف أن الفريق يحتاج فقط للوصول للتوليفة المناسبة من اللاعبين، مؤكدا أنه سيحاول الوصول لأفضل تشكيل ممكن على الرغم من ظروف الطقس الحار في هذه الفترة من العام، وقال: “نتمنى أن يكون التوفيق حليف الفريق ونحقق بداية جيدة في الموسم الجديد”.
على الجانب الاخر ، أكد الإيطالي أندريا ستراماتشيوني، مدرب الغرافة، أن مباراة فريقه مع الشمال، ستكون صعبة.
وقال المدرب الايطالي “سنحاول بكل قوة تحقيق الفوز وحصد أول 3 نقاط لنا في البطولة..جاهزون لمواجهة الشمال بعد فترة إعداد جيدة..وانا سعيد بما وصل إليه اللاعبون الذين يرغبون في تحقيق شيء جيد هذا الموسم”.
ووجه ستراماتشيوني، الشكر لكل من ساهم في خروج فترة الإعداد بالشكل المميز، رغم عدم اكتمال صفوف الفريق بسبب انضمام البعض لصفوف منتخب قطر، مؤكدًا أن غياب الدوليين لم يشكل قلقًا بالنسبة له.
أما في المواجهة الثانية والتي ستجمع بين قطر ونظيره الاهلي ، فقد شدد البرازيلي زي ريكاردو، مدرب قطر، على أهمية مباراة فريقه ضد الأهلي،قائلا “مواجهة الغد في غاية الأهمية، مثلها مثل كل المباريات الافتتاحية لأي فريق في أي بطولة”.
وأضاف مدرب قطر “أتمنى الخروج بنتيجة إيجابية تساعدنا في المباريات المقبلة، وتعطينا الدافع لمواصلة المسيرة بنجاح..سنبذل أقصى ما في وسعنا من أجل الفوز، ليكون بداية قوية للفريق هذا الموسم”.
وأوضح المدرب البرازيلي بالقول “أدرك جيدًا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقي في قيادة فريق كبير بحجم قطر”..مبينا في ذات الوقت على أهمية العمل الجماعي، للوصول إلى الأهداف المرجوة.

من ناحيته أعرب نيبوشا يوفوفيتش، مدرب الأهلي عن أمله في تقديم مستويات متميزة الموسم الجديد، وذلك قبل ساعات من مواجهة قطر في الجولة الأولى بالدوري.
وقال نيبوشا “نتطلع لموسم مميز نحقق فيه أهدافنا ونواصل المسيرة الجيدة الموسم الماضي ..أدرك أن الموسم سيكون صعبا والتنافس سيكون مثيرا وقويا بين جميع فرق الدوري”.
واشار مدرب الاهلي إلى أن “جميع الفرق لديها أهداف وطموحات تسعى لتحقيقها سواء بالفوز باللقب أو المنافسة على المربع الذهبي، لكنني على ثقة من قدرة لاعبي فريقي على تقديم الأفضل دائما”.
وعن مباراة قطر غدا، علق المدرب بقوله “نحترم المنافس مثلما نحترم كل الأندية، وقبل ذلك نحترم أنفسنا كفريق يجب أن يقدم أفضل مستوى في الملعب…علينا أن نظهر من المباراة الأولى أننا فريق صعب المراس على الجميع”.
وفي ثالث المباريات والتي ستجمع بين ام صلال والريان فقد اكد البرازيلي سيرجيو، مدرب أم صلال، خلال المؤتمر الصحفي، على صعوبة المباراة قائلا “مثل كل الفرق، نبحث عن بداية مثالية في الدوري المحلي ويجب علينا أن نكون في قمة التركيز ذهنيًا وبدنيًا أمام فريق بقوة الريان”.
واضاف المدرب البرازيلي “نحن مستعدون بقوة، بعد أن خاض الفريق 5 مباريات ودية خلال المعسكر.. هناك تغييرات حدثت لجميع الأندية، كل فريق يسعى لتقديم الأفضل.
واشار إلى أن التغييرات الكثيرة التي أجريت في صفوف أم صلال، من خلال استقدام لاعبين جدد، هدفها التطوير وتقديم الأفضل، البداية ستوضح من الأقوى.
من ناحيته ، اكد كد لوران بلان، المدير الفني للريان، أن فريقه استعد بشكل جيد لانطلاق الموسم الجديد من دوري نجوم قطر ، مبينا أن تحضيرات الريان للموسم الجديد كانت قوية، مشيرًا إلى صعوبة التدريبات البدنية التي تلقاها اللاعبون خلال تلك الفترة.
وأضاف المدرب الفرنسي أنه لمس في فترة الإعداد للموسم الجديد، حماس اللاعبين وتطلعهم لبدء المشوار في بطولة الدوري، الأمر الذي أسعده كثيرًا…ولسوء الحظ تعرض ياسين إبراهيمي للإصابة في المباراة الأخيرة، ولكنه في طريقه للعودة، هو عاد للدوحة للتدرب مع الفريق .
وكشف لوران بأنه لا يخشى شيء قائلا “إذا شعرت بالخوف في البداية عليك أن تغير وظيفتك، لأن لعب كرة القدم هو دافع وممتع للغاية، وفي المقابل لدينا الدافع والرغبة للعب المباراة” .

The post مدربو الأندية يبحثون عن تحقيق بداية مثالية مع انطلاق الدوري appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة