مدرب منتخبنا الوطني يبحث عن تحقيق بداية مثالية في بطولة الكأس الذهبية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مدرب منتخبنا الوطني يبحث عن تحقيق بداية مثالية في بطولة الكأس الذهبية

هيوستن ـ قنا : 

أكد الأسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم على أهمية مشاركة المنتخب القطري في بطولة الكأس الذهبية التي تقام حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية ،موضحا أنه تحدي جديد مع منتخبات من قارة مختلفة ومن خارج آسيا من أجل التحضير لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا / قطر 2022 /.

وقال سانشيز في تصريحات صحفية اليوم :”هذه البطولة مهمة بالنسبة لنا، ومن المهم أن نخوض منافسات مثل هذه البطولات الرسمية، في أجواء كروية خارج حدود قارة آسيا، حيث سنواجه منتخبات من اتحادات أخرى وربما قد نواجهها خلال كأس العالم وهذا هام بالنسبة لنا، وأتطلع لأرى مستوى قدرتنا على المنافسة”.

واضاف :” أفكر في المرحلة التي تلي المونديال عندما يتحدث الناس عن أداء المنتخب القطري واحترافية اللاعبين ومهاراتهم، والأداء الجيد في المباريات وكذلك قدرتهم على المنافسة مع أي منتخب…فقد سبق لنا المشاركة في بطولة كوبا أمريكا خلال النسخة ما قبل الأخيرة التي اقيمت بالبرازيل في عام 2019 واستفدنا بشكل كبير من تلك التجربة من خلال الاحتكاك بفرق أمريكا اللاتينية، ليأتي الدور الآن مع بطولة الكأس الذهبية”.

وعن مواجهة منتحب قطر مع منتخب بنما ،اوضح سانشيز بقوله ،أن اللقاء سيكون صعبا أمام منتخب تطور بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، وكان حاضراً في كأس العالم روسيا 2018 التي شارك فيها لأول مرة في تاريخه، ، لكننا واثقون من جاهزية اللاعبين على تحقيق نتيجة جيدة في أول مباراة لنا بالمجموعة الرابعة.

وبشأن أهمية التجربة خلال مشاركته بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في تحقيق انطلاقة جيدة في بطولة الكأس الذهبية، قال المدرب الأسباني… لقد حققنا نتائج جيدة خلال مشاركتنا التاريخية في تلك التصفيات ، وهذا يحفزنا أكثر لمواصلة المشوار بنجاح خلال مشاركتنا الحالية .

وبين مدرب منتخب قطر ، لقد خضنا أيضا قبل انطلاقة هذه البطولة مباراتين وديتين،وكل ذلك من أجل تشريف الكرة القطرية وهدفنا دائما هو تقديم افضل ما لدينا في كل البطولات التي نشارك فيها أو المباريات التي نلعبها…جميع اللاعبين جاهزين لتقديم أفضل ما لديهم في هذه البطولة، وكما قلت في بداية حديثي خوض مثل هذه البطولات يمثل نقلة كبيرة لكل لاعب بما أنهم يحتكون مع مدارس كروية مختلفة، وهذا ما يعطيهم ثقة اضافية مع تراكم الخبرات في سلسلة تجهيزاتنا لمونديال قطر 2022 .

ومن جانبه يأمل عبد الكريم حسن لاعب المنتخب القطري ونجم نادي السد أن يسير المنتخب في مونديال قطر 2022، على درب المنتخب الروسي صاحب الأرض الذي فاجأ الجميع بأدائه المميز، في النسخة الماضية من كأس العالم، ونجح في بلوغ دور الثمانية، قبل أن يخرج بصعوبة بضربات الترجيح أمام المنتخب الكرواتي، الذي وصل إلى المباراة النهائية.

وقال اللاعب انه من الصعب توقع المرحلة التي يمكننا بلوغها في كأس العالم.. رأينا في النسخ السابقة منتخبات صغيرة تصعد للأدوار الإقصائية، على حساب منتخبات عريقة أخفقت في تجاوز مرحلة المجموعات.

وشدد عبد الكريم حسن على جاهزية زملائه لدخول هذ التحدي الذي أعتبره مفيد بالنسبة لهم فنيا وبدنيا، أمام منتخبات تمتلك طريقة لعب مختلفة عن تلك التي لعبوا ضدها في الفترة الماضية سواء الأسيوية أو الأوروبية، لهذا يعتبرون البطولة تحديا كبيرا لهم في تمثيل مشرف للكرة القطرية في الكأس الذهبية .

واضاف نواصل العمل بجد قبل انطلاق مونديال 2022 ومازلنا سنخوض مباريات كثيرة ،سنرفع من خلالها مستوى أدائنا ،مشيرا الى انه لا يمكن توقع نتائج وأداء المنتخبات خلال كأس العالم قطر 2022، فقد تتعثر منتخبات في دور المجموعات فيما تحقق منتخبات صغيرة الفوز .

وعلى الصعيد ذاته أكد الإسباني توماس كريستيانسن مدرب بنما في تصريحات مماثلة على صعوبة المجموعة الرابعة..وقال ان مباراتنا الأولى أمام قطر التي ستحتضن مونديال 2022 ويقودهم مدرب كان مع نفس اللاعبين في فئة الناشئين، وتمكن من تحقيق لقب كأس آسيا لهذا ستكون مباراتنا معهم صعبة، وهذا ينطبق على منتخب هندوراس الذي يملك لاعبين جيدين، دون أن أنسى جرينادا التي لعبت ضدنا وتركت انطباعا جيداً خلال تلك المواجهة.

وتحدث كريستيانسن عن غياب بعض اللاعبين عن صفوف فريقه قائلا …سنخوض مباريات البطولة بدون موريلو وسيسيليو وترمان المصابين بفيروس كورونا “كوفيد-19″، وكما سيغيب عن صفوف المنتخب كل من أنيبال جودوي وأندريس أندرادي، لكن لا أشعر بالقلق حيال ذلك بما أننا نمتلك فريقا جيدا ومتكاملا بإمكانه المنافسة حتى في ظل هذه الغيابات المؤثرة في صفوفنا، ولدي ثقة كبيرة في باقي اللاعبين .

وعن الهدف الذي سطره خلال البطولة الحالية ،قال المدرب… هناك العديد من الأهداف مثل تحقيق أقصى استفادة من الوقت مع اللاعبين، فكلما زاد الوقت الذي اقضيه مع اللاعبين كان ذلك أفضل، لأنهم سيكونون قادرين على فهم ما أريده منهم بشكل جيد، وسنبذل قصارى جهدنا خلال البطولة للذهاب لأبعد نقطة ممكنة وهذا هو هدفنا.

The post مدرب منتخبنا الوطني يبحث عن تحقيق بداية مثالية في بطولة الكأس الذهبية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة