مذكرة تفاهم بين كلية الدراسات الإسلامية ومركز قطر للتكنولوجيا المالية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مذكرة تفاهم بين كلية الدراسات الإسلامية ومركز قطر للتكنولوجيا المالية

الدوحة – قنا :

وقعت كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة مذكرة تفاهم مع مركز قطر للتكنولوجيا المالية، الذي شارك في تأسيسه بنك قطر للتنمية، لتطوير قطاع التكنولوجيا المالية في الدولة.
وبموجب هذه الاتفاقية، تواصل الكلية ترسيخ مكانتها كهيئة مرجعية رائدة للبحوث في مجال التمويل الإسلامي كما ستقدم إسهامات وآراء حول المسائل المتعلقة بهذا القطاع، وستشارك في الفعاليات الرئيسية التي يستضيفها المركز.
وأعرب الدكتور عماد الدين شاهين، الوكيل المؤقت لجامعة حمد بن خليفة وعميد كلية الدراسات الإسلامية عن سعادته بالتعاون مع مركز قطر للتكنولوجيا المالية والمشاركة في تطوير قطاع التكنولوجيا المالية في قطر، مؤكدًا أن الخبرات المشتركة في مجال التمويل الإسلامي والتكنولوجيا المالية الناشئة التي تتمتع بها الجهتان تضمن تعزيز التوسع الإضافي للقطاع عبر الاستفادة من أحدث الأبحاث والخبرات في تطبيق المبادئ الإسلامية للتمويل.
من جانبه، قال السيد إبراهيم عبدالعزيز المناعي، المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية في بنك قطر للتنمية، إن الشراكة مع كلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بن خليفة تتماشى مع الجهود المستمرة للمركز للتعاون بشكل وثيق مع الشركاء المحليين والدوليين في تطوير منظومة مزدهرة للتكنولوجيا المالية في قطر.. مؤكدًا أن هذه الشراكة تسهم في إعداد جيل جديد من الشركات الناشئة ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية بالبلاد، وهي خطوة مهمة على طريق تعزيز مكانة قطر باعتبارها مركزًا عالميًا رائدًا للتكنولوجيا المالية بالمنطقة.
ويمثل مركز قطر للتكنولوجيا المالية مجموعة من الأطراف المعنية في قطاع التكنولوجيا المالية بداية من الشركات الناشئة ووصولًا إلى شركات الخدمات المالية الكبرى ومقدمي الخدمات ذوي الصلة، الذين سيستفيدون من رؤى كلية الدراسات الإسلامية وأبحاثها.

The post مذكرة تفاهم بين كلية الدراسات الإسلامية ومركز قطر للتكنولوجيا المالية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة