مذكرة تفاهم للتعاون بين جامعة حمد بن خليفة والجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مذكرة تفاهم للتعاون بين جامعة حمد بن خليفة والجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا

الدوحة ـ قنا:
وقعت جامعة حمد بن خليفة مذكرة تفاهم مع الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا لتعزيز التعاون بينهما.
وقع على المذكرة الدكتور عماد الدين شاهين عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، والدكتور ذو الكفل عبدالرزاق رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا، وهي إحدى أبرز المؤسسات التعليمية في المنطقة.
وتؤكد مذكرة التفاهم التي تمتد لثلاث سنوات، التزام الجامعتين بدعم تطوير التعليم، ووضع إطار للتعاون والدعم في المجالات ذات المنفعة المتبادلة.
ولتحقيق هذه الغاية، ستشارك الجامعتان في أنشطة أكاديمية مشتركة تشمل الأبحاث وورش العمل والمؤتمرات وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمدارس الصيفية والشتوية وغيرها من الأنشطة.
وأعرب الدكتور عماد الدين شاهين عن سعادته بالتوقيع على مذكرة التفاهم للتعاون بين الجامعتين في مجالات البحوث التي تتماشى مع الدراسات العالمية التي تجريها كلية الدراسات الإسلامية، بما في ذلك الخدمات المصرفية الإسلامية والتمويل الإسلامي، وغيرها من المجالات.
وأشار إلى وجود آفاق للتعاون المشترك من حيث التركيز على القيم المؤسسية للجامعتين، معربا عن تطلعه إلى توسيع نطاق الفرص في المنظومة البحثية بجامعة حمد بن خليفة والبرامج متعددة التخصصات في مجتمع الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا.
من ناحيته، قال الدكتور ذو الكفل عبدالرزاق إن مذكرة التفاهم تهدف إلى توطيد علاقات التعاون مع جامعة حمد بن خليفة من أجل تعزيز التميز الأكاديمي والبحثي، معربا عن تطلع الجامعة الإسلامية في ماليزيا للعمل مع كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة في مشاريع تعليمية مبتكرة تساهم في تقدم الدراسات الإسلامية، مع التركيز على دعم إطار العمل الأكاديمي لمعالجة التحديات المستقبلية وبناء مستقبل أكثر استدامة من خلال التعليم.
جدير بالذكر أن جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، تأسست عام 2010 كجامعة بحثية، ومن خلال موقعها في المدينة التعليمية، تلتزم ببناء القدرات البشرية وتعزيزها، عبر التجارب الأكاديمية الثرية والمناهج المبتكرة والشراكات الفريدة، حيث يضم قطاع البحوث في كلية الدراسات الإسلامية العديد من مراكز الأبحاث والفرق البحثية التي تتناول موضوعات متعددة التخصصات، تساهم في إثراء المناقشات الفكرية الحيوية حول الإسلام في سياق عالمي.
أما الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا، فهي مؤسسة دولية لديها ستة فروع منتشرة في جميع أنحاء ماليزيا، وتدمج مع توجهها العالمي، القيم الإسلامية ووجهات النظر العالمية في مناهجها الإنسانية والعلمية والتقنية، كما حصلت على جائزة أفضل جامعة مالية إسلامية خلال حفل توزيع جوائز الصيرفة العالمية والتمويل لعام 2017، إضافة إلى العديد من الجوائز في مجال الاستدامة.

The post مذكرة تفاهم للتعاون بين جامعة حمد بن خليفة والجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة