مركز الدوحة لحوار الأديان ينظم دورة تدريبية حول التطوع بمشاركة 100 متدرب

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مركز الدوحة لحوار الأديان ينظم دورة تدريبية حول التطوع بمشاركة 100 متدرب

الدوحة – قنا:

نظم مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان بالتعاون مع جمعية الكشافة والمرشدات القطرية دورة تدريبة بعنوان “التطوع والعطاء”، وذلك إطار تعزيز دور الشباب الفعال في بناء المجتمعات، وتنمية قدراته، وإبرازا لقيمة العمل التطوعي والعطاء لديهم.
وتناولت الدورة التدريبية التي شاركت فيها أكثر من 100 متدرب من الشباب والفتيات مواضيع متنوعة مرتبطة بالعمل التطوعي، مثل: تعزيز قدرة المتطوع الفعال، وتقبل الآخرين باختلاف ثقافاتهم ودياناتهم، وكذلك تأصيل ثقافة الأخذ والعطاء والتبادل المشترك، وأيضا كيفية قيادة المشاريع التطوعية.
وتعد هذه الدورة التي قدمتها المدربة فاطمة عبدالعزيز الحرمي، هي السادسة التي يقيمها مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان من خلال مشاركاته المجتمعية في تدريب الشباب وطلاب المدارس.
وقال سعادة الدكتور إبراهيم صالح النعيمي رئيس مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان ووكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، “إن هذه الدورات التدريبية تأتي كأحد ثمار التعاون المشترك بين مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان وجمعية الكشافة والمرشدات القطرية”، مشيرا إلى أن هذه الدورات تأتي على رأس أولويات المركز وتهدف إلى تدريب الشباب على مهارات العمل التطوعي لدى الشباب وطلبة المدارس تجاه الآخرين بتنوع ثقافاتهم وانتماءاتهم.
كما أشار إلى أن هذه الدورات تسعى إلى تطوير قدرات الشباب ومهاراتهم الشخصية والعلمية والعملية، إلى جانب إتاحة الفرصة للمتطوعين للتعبير عن آرائهم وأفكارهم في مشاريع تطوعية مختلفة، واكتساب مهارات القيادة للمشاريع التطوعية”.
وفيما يخص هذه الدورة التدريبية، قالت السيدة نادية الأشقر، مسؤولة تنسيق المؤتمرات والفعاليات بمركز الدوحة الدولي لحوار الأديان، إن هذه الدورة خصصت للعمل التطوعي لما يمثله هذا الموضوع من أهمية وارتباط وثيق بين نشاط الجمعية والمركز والخدمات المجتمعية التي يقدمانها للمجتمع”.

The post مركز الدوحة لحوار الأديان ينظم دورة تدريبية حول التطوع بمشاركة 100 متدرب appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة