مركز قطر للتطوير المهني يصدر العدد الجديد من مجلة “دليلك المهني”

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

مركز قطر للتطوير المهني يصدر العدد الجديد من مجلة “دليلك المهني”

الدوحة – قنا:

أصدر مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، العدد الحادي عشر من مجلة “دليلك المهني”، الذي يركز على مواجهة التحديات التي تفرضها جائحة كوفيد-19على قطاعي التعليم وسوق العمل، ومساعدة الشباب على التخطيط لمستقبل ما بعد الجائحة.
ويلقي الإصدار الجديد من المجلة الضوء على موضوعات استراتيجية متعلقة بقطاعي التعليم وسوق العمل ومستقبل المهن، والتحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19.
ويستشرف العدد الحادي عشر مستقبل العملية التعليمية، والتوقعات المستقبلية، إلى جانب الدروس المستفادة من الجائحة العالمية، بعدما تسببت الإجراءات الاحترازية الصارمة التي طبقتها معظم دول العالم في تعليق الدراسة في الصفوف بالمدارس والجامعات، وتوجه الملايين للاعتماد على التعليم الإلكتروني.
إلى جانب ذلك، يناقش العدد مستقبل العمل في ظل تأثيرات الجائحة وما بعدها من خلال مقابلات مع مجموعة من الخبراء في مجالات الموارد البشرية والاقتصاد والدراسات المستقبلية.
كما يستطلع العدد الجديد الحلول والتحديات التي يواجهها قطاع التعليم في قطر، في لقاء خاص مع سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي، وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، بعد الجهود اللافتة التي بذلتها الوزارة لمساعدة هذا القطاع على تجاوز التحديات التي فرضها أزمة كوفيد-19.
ويتيح العدد أيضاً للشباب التعرف على تجربة سعادة الشيخة لطيفة خالد آل ثاني، المدير التنفيذي لقطاع التعليم في مايكروسوفت قطر، من خلال الحديث عن مسيرتها المهنية ورحلتها الملهمة كأول قطرية تنضم إلى الشركة العالمية.
وتكريما للجهود الهائلة التي بذلها العاملون في القطاع الصحي خلال أزمة كوفيد-19، تم تخصيص قسم المسارات المهنية في هذا العدد من المجلة لتسليط الضوء على مجموعة متنوعة من المهن الطبية وتعريف الشباب بتفاصيل كل مهنة والمهارات المطلوبة في كل منها.
وفي هذا الصدد أكد السيد عبدالله أحمد المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني حرص المركز على دعم الجهود الدؤوبة التي تبذلها مؤسسة قطر لمساعدة مختلف فئات المجتمع القطري، وتأمين الموارد اللازمة لتمكين الشباب القطري، من اختيار أفضل السبل لدعم مسيرة نمو الدولة.. مضيفا أن المركز يسعى لأن يكون التوجيه المهني هو السبيل الأفضل لمساعدة الشباب على تحقيق تطلعاتهم المهنية والعملية، من خلال توفير التوجيه المناسب للمهارات والطاقات بالشكل الذي يخدم التطلعات المستقبلية للدولة، لذلك نركز الجهود على الوصول إلى مختلف الفئات المجتمعية المؤثرة في مجال التوجيه المهني، وبشكل خاص الطلاب والشباب، عبر مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تساعدهم في تحقيق فهم أفضل للتوجيه المهني.
وتتميز مجلة “دليلك المهني” بتوفير نسخة تفاعلية منها عبر تطبيق إلكتروني تفاعلي للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على متجري “آب ستور” و”جوجل بلاي”، كما أن نسختها الرقمية متاحة للتنزيل عبر قسم المنشورات في موقع مركز قطر للتطوير المهني، الذي يضم أيضًا نسخا رقمية من كافة أعدادها السابقة.
وإلى جانب مجلة “دليلك المهني”، أصدر مركز قطر للتطوير المهني مجموعة من المنشورات المطبوعة والرقمية التي تساعد الشباب في قطر على اختيار مسارهم المهني الصحيح، وتدعمهم في اتخاذ القرارات المتعلقة بخياراتهم المهنية والتعليمية.

The post مركز قطر للتطوير المهني يصدر العدد الجديد من مجلة “دليلك المهني” appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة